بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء مشاهدات الفضاء يوم حافل في التقويم السماوي
الارض والفضاء مشاهدات الفضاء يوم حافل في التقويم السماوي

يوم حافل في التقويم السماوي

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

مع درجات حرارة شديدة البرودة غطت بالفعل الكثير من الولايات المتحدة، وصول الانقلاب الشتوي في 21 ديسمبر لا يمكن أن يكون مناسبة يشعر بها الكثير من الناس مثل الاحتفال. لكن القمر المبهر الكسوف الكلي لبدء اليوم قد يثير مجرد الارواح القليلة المبردة.

 


وسوف يكون في ساعة مبكرة من صباح يوم 21 ديسمبر على القمر الكسوف الكلي تكون مرئية لمراقبي السماء في جميع أنحاء أمريكا الشمالية (للمراقبين في الدول الغربية الكسوف يبدأ فعلا في وقت متأخر من مساء يوم 20 ديسمبر)، وغرينلاند وايسلندا.

وسيكون المشاهدين في أوروبا الغربية قادرين على رؤية بداية مراحل الكسوف قبل مجموعة القمر ، وآسيا الغربية في مراحل لاحقة من الكسوف سيكون مرئيا بعد طلوع القمر.

من البداية إلى النهاية، الكسوف سوف يستمر حوالي ثلاث ساعات و ثماني وعشرين دقيقة. بالنسبة للمراقبين على الساحل الشرقي للولايات المتحدة الكسوف يستمر من خلال 1:33 بتوقيت شرق الولايات المتحدة 5:01 بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

والمشاهدون على الساحل الغربي يكونوا قادرين على الضبط قليلا في وقت سابق. بالنسبة لهم الكسوف يبدأ في الساعة 10:33 توقيت المحيط الهادي يوم 20 ديسمبر ويستمر حتى 02:01 توقيت المحيط الهادي يوم 21 ديسمبر. والمجموع الكلي ، في الوقت الذي ظل الأرض تماما يغطي القمر، آخر مطولة 72 دقيقة.

وفي حين أنه لا يعدو أن يكون من قبيل المصادفة أن الكسوف يقع على نفس تاريخ الانقلاب الشتوي لهذا العام، لكسوف المراقبين وهذا يعني أن القمر سوف يظهر مرتفعا جدا في سماء الليل، كما الانقلاب يصادف وقت إمالة الأرض المحوري هو أبعد مسافة عن الشمس.

يحدث خسوف القمر عندما تصطف الأرض مباشرة بين الشمس والقمر، ومنع أشعة الشمس ويلقي ظلالا على سطح القمر.

كما القمر يتحرك أعمق وأعمق في ظل الأرض ، ويتغير لون القمر أمام عينيك جدا، وتحول من اللون الرمادي إلى اللون البرتقالي أو الأحمر الظل العميق.

القمر يأخذ على هذا اللون الجديد لأشعة الشمس غير المباشرة لا يزال قادرا على المرور عبر الغلاف الجوي للأرض ويلقي توهج على سطح القمر. الغلاف الجوي لدينا مرشحات من أصل أكثر من ضوء أزرق اللون، وترك الأشكال الأحمر والبرتقالي الذي نراه خلال خسوف القمر. خارج الجسيمات في الغلاف الجوي ، ويقول من ثوران بركاني الأخير، سوف يتسبب في القمر لتظهر أغمق من الأحمر.

وعلى عكس الكسوف والخسوف القمري هي آمنة تماما للعرض دون أي نظارات خاصة أو معدات. كل ما عليك هو انك تملك عينين. حتى تأخذ هذه الفرصة للبقاء في وقت متأخر ومشاهدة هذه الظاهرة مذهلة سماوية عالية في سماء الليل. وستكون هذه هي آخر فرصة لمراقبي السماء في الولايات المتحدة القارية لرؤية القمر الكسوف الكلي حتى 15 أبريل 2014.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 24 تموز/يوليو 2012 16:10