بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء بعثات فضائية يوري غاغارين من لاعب كرة سلة إلى رائد فضاء
الارض والفضاء بعثات فضائية يوري غاغارين من لاعب كرة سلة إلى رائد فضاء

يوري غاغارين من لاعب كرة سلة إلى رائد فضاء

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

يوري غاغارين من لاعب كرة سلة إلى رائد فضاء

على الرغم من قصر قامته، كان يوري غاغارين أول رائد فضاء في العالم  هاويا للعبة كرة السلة

وكان يمكن أن يكون رئيسا لأي فريق في هذه اللعبة لو لم يعشق الفضاء ويأخذه للتحليق في أجوائه بدل من ممارسة هواياته الرياضية على سطح الكرة الأرضية.

وأضافت ابنته يلينا غاغارين إن أول رائد فضاء في العالم كان إضافة إلى عشقه لكرة السلّة لاعبا ماهرا للهوكي ويحب التزلج على المياه، والرياضة بشكل عام.

وقالت : إن يوري غاغارين كان يعشق ممارسة الرياضة ويقرأ ويعمل كثيرا , إذ كان يعتبر أن حياة الإنسان غير ممكنة دون ممارسة الرياضة , وكان يمارس أنواعا متعددة من الرياضة منذ طفولته , وبالرغم من أنه قصير القامه كان رئيسا لفريق كرة السلة المحلي، ويلعب الهوكي بمهارة ويحب التزلج على المياه وكل أنواع الرياضة بشكل عام.

وأشارت أن والدها كان يمارس الصيد ويحب آلات التصوير الفوتوغرافي والفيديو , وقد كان غاغارين إنسانا منظما وموجها إلى هدف معين، بحسب وصفها , وقد كان غاغارين يتولى عدة مناصب اجتماعية مرموقة , ولدى حديثها عن الآفاق المستقبلية للتعاون في مجال غزو الفضاء شددت يلينا على أهمية إقامة اتصالات علمية وثيقة واتصالات عمل وذلك بسبب زيادة عدد النزاعات في العالم في الفترة الأخيرة، وقالت :من المهم للغاية أنه توجد مجالات، حيث يتعين على البشرية، سواء شاءت ذلك أم أبت، أن تتوصل إلى حلول وسط وتعمل سوية .

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:44