بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء تكنولوجيا يقول بوتين يجب وضع استراتيجية وطنية طويلة الأمد لتطوير المطارات الفضائية
الارض والفضاء تكنولوجيا يقول بوتين يجب وضع استراتيجية وطنية طويلة الأمد لتطوير المطارات الفضائية

يقول بوتين يجب وضع استراتيجية وطنية طويلة الأمد لتطوير المطارات الفضائية

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

 

استراتيجية وطنية طويلة الأمد لتطوير المطارات الفضائية

قال رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين انه من الضروري وضع استراتيجية وطنية طويلة الامد لتطوير المطارات الفضائية واكد بوتين في كلمته لدى افتتاح اجتماع مكرس لتطوير المطارات الفضائية الروسية اليوم 12 أبريل نيسان انه يجب ضمان مردود عالي للتوظيفات الحكومية ومن اجل ذلك  تنسيق العمل الخاص ببناء المطارات الفضائية وتحديثها مع البرامج الفيدرالية الاخرى وخطط تطوير اقاليم البلاد .

واشار رئيس الحكومة الى انه يوجد في العالم حاليا اكثر من 20 مطارا فضائيا كما يجري بناء منصات لاطلاق الصواريخ في الصين وكوريا واندونيسيا والبرازيل كما يجري تطوير مركز كورو الفضائي في غويانا الفرنسية واوضح ان الطلب على الخدمات الفضائية كبير جدا وسينمو حسب اعتقاده.

وصرح بوتين بان الحكومة تواصل اهتمامها الكبير بتحديث مطاري  بليسيتسك  و بايكونور .وقال  اريد التركيز على ان وجود عدد من المطارات  يضمن استقلال روسيا في مجال النشاط الفضائي ويوفر الاستخدام الفعال لامكانيات التقنيات الفضائية  وذكر انه ستوفر في مطار  بليسيتسك  الفضائي كل المستلزمات لتجريب الصاروخ الحامل انغارا  بنموذجيه الخفيف والثقيل.

ولدى الحديث عن مطار  بايكونور  ركز بوتين على ان هذا المطار يعتبر اكثر استخداما ويحتل المرتبة الاولى بين مطارات العالم من حيث عدد الاطلاقات مردفا ان ما يزيد على من 1.5 ألف جهاز فضائي تم اطلاقها خلال اكثر من 50 سنة من وجود هذا المطار.  زد على ذلك ان  بايكونور  يستخدم في السنوات الاخيرة لتنفيذ المشاريع التجارية. وتابع بوتين قوله  ارى انه من الضروري تطوير هذا النشاط بل والتعاون مع وكالة الفضاء الاوربية والبلدان التي تنفذ برامجها الفضائية الخاصة .

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها