بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء تكنولوجيا يعمل الروبوت الروسي في محطة الفضاء الدولية ويلعب الشطرنج
الارض والفضاء تكنولوجيا يعمل الروبوت الروسي في محطة الفضاء الدولية ويلعب الشطرنج

يعمل الروبوت الروسي في محطة الفضاء الدولية ويلعب الشطرنج

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها



ستطلق روسيا في العامين المقبلين أول روبوت رائد فضاء  إلى المحطة الفضائية الدولية ، ليقوم هناك ببعض المهمات السهلة ولكن الخطيرة بنفس الوقت للانسان مثل تفريغ السفن ، واصلاح الشقوق في المحطة الفضائية الموجودة في الفضاء الخارجي. وفي وقت فراغه يمكن ان يلعب الشطرنج أو لعبة الداما مع الطاقم الفضائي.

سار  400  وهو روبت فريد من نوعه يقلد تماما حركات المشغل، الموجود على الارض على سبيل المثال يرفع ذراعه اليمنى اذا فعل ذلك المشغل على الارض . اليكم ما قا له بهذا الصدد رئيس فرع موسكو للتقنية اندريه نوسوف وإن أهم شيء في هذه المسالة هي حياة الإنسان.ففي الفضاء توجد الكثير من المخاطر واحتمالاتها وفي هذه الحالة يمكن للروبوت ان يقوم باعمال تلقائية ، فيها الكثير من المخاطرة كثيرة وذلك باوامر من الارض  انه عمل مريح وغير مكلف.

اليكم ما قاله بهذا الصدد الاكاديمي الفضائي تسيلكوفسكي الكسندر جيليزنياكوف الروبت مريح جدا من الناحية النفسية للرواد الفضائيين وممتع في العمل حيث يعوض كثيرا عن النقص الموجود في التواصل مع الآخرين  لقد ركزنا في السابق على الية الوظائف المتعددة اما الان ، فإن إنشاء الروبوت المشابه للإنسان بحجمه الكامل هو خطوة واضحةإلى الأمام وعمله في محطة الفضاء الدولية.

العمل في محطة الفضاء الدولية هو مرحلة عمل تحضيرية للانطلاق الى الكواكب الاخرى وبعد عام 2014 سيتم ارسال هذا الروبت الى القمر والمريخ والكواكب الأخرى من ميزات الروبت ايضا انه يستطيع بالاضافة الى الصوت والصورة ان ينقل الى الارض الاحاسيس اللمسية لقد تم تحميل الروبت برنامجا خاصا لقراءة الضغط على يد المشغل.

معروف ان الروبت الاول ارسلته الولايات المتحدة الى الفضاء ، ولكن لم يتم استخدامه بسبب بعض العيوب في نظام الرقابة وايضا ترسل اليابان والمانيا الروبت لها الى المدار.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها