بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء تكنولوجيا يطلع وزير الدفاع البريطاني على قدرات قمر الياه سات
الارض والفضاء تكنولوجيا يطلع وزير الدفاع البريطاني على قدرات قمر الياه سات

يطلع وزير الدفاع البريطاني على قدرات قمر الياه سات

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

 

يطلع وزير الدفاع البريطاني  على قدرات قمر الياه سات

اطلع معالي فيليب هاموند وزير الدفاع البريطاني ، خلال زيارة إلى مقر شركة الياه للاتصالات الفضائية  الياه سات  في أبوظبي ، على القدرات التقنية للقمر الصناعي الذي أطلقته الشركة مؤخرا ، وناقش خلال الزيارة سبل التعاون بين البلدين.

وقال جاسم محمد الزعابي المدير التنفيذي لوحدة مبادلة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي كان في استقبال الوزير البريطاني ، إن الزيارة أتاحت الفرصة لتسليط الضوء على إنجازات شركة الياه سات ، بوصفها شركة مساهمة خاصة مملوكة بالكامل لشركة  مبادلة للتنمية ، ومناقشة سبل تحقيق التعاون المشترك وتعزيز العلاقات القائمة بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة.

وأعرب وزير الدفاع البريطاني عن سعادته بزيارة مقر  الياه سات  والاطلاع على إنجازات الشركة وتطورها السريع في هذا القطاع الحيوي ، مشيدا بالمناقشات البناءة بين الطرفين التي تهدف إلى تبادل الخبرات واستكشاف فرص العمل بين الدولتين. يذكر أن شركة  الياه سات   التي أنشئت عام 2007 نفذت بحوثا واسعة النطاق ، وتواصلت مع مختلف العملاء لتصميم أول نظام للأقمار الصناعية المتعدد الأغراض في المنطقة.

وتم إطلاق القمر الصناعي الأول لـ  الياه سات بنجاح خلال شهر أبريل من العام الماضي وسيتبعه إطلاق القمر الصناعي الثاني في أبريل المقبل.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها