بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء تكنولوجيا يشرق نهار جديد للحصول على الأقمار الصناعية لدراسة طبقة أوزون الأرض
الارض والفضاء تكنولوجيا يشرق نهار جديد للحصول على الأقمار الصناعية لدراسة طبقة أوزون الأرض

يشرق نهار جديد للحصول على الأقمار الصناعية لدراسة طبقة أوزون الأرض

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

 

 

بعد تسع سنوات في الغرفة النظيفة، صك دراسات الغلاف الجوي للأرض وحماية طبقة الأوزون قد عاد الى الخدمة. هباء الستراتوسفيري التابع لناسا والغاز وتجربة محطة الفضاء الدولية سوف تقيس الأوزون وبخار الماء والهباء الجوي في الغلاف الجوي عند تعلقها بمحطة الفضاء الدولية (اي اس اس) ثلاث سنوات من الآن

ومن المقرر أن أداة الإطلاق في 2014 على متن صاروخ من الفضاء (سبيس اكس) التابع لناسا في مركز كنيدي في فلوريدا.

"سوف تركب في صندوق غير مضغوط من الصواريخ، وناسا سوف تستخدم الروبوتات إلى إرساء الصك في محطة الفضاء الدولية -- مثل نوع من المحولات"، وقال مايكل سيزيوسكي مدير المشروع الثالث إلى المحطة الفضائية الدولية في مركز أبحاث ناسا لانغلي في هامبتون ، فرجينيا: "نحن نتصاعد إلى جزء من محطة الفضاء الدولية التي تجري في إطلاق المكوك التالي ".
ساج الثالث - محطة الفضاء الدولية هي نسخة طبق الأصل تقريبا لساج الثالث متيور أم3، أرسل الى المدار في عام 2001 على القمر الصناعي الروسي. ذهب ساج الثالث متيور أم3 خارج الخدمة قبل خمس سنوات عند تزويد طاقة القمر الصناعي المتوقف عن العمل.

وقد تم بناء أداة جديدة تحسبا لتعلق على المحطة الفضائية في 2005. وتغيير في تصميم المحطة الفضائية الدولية، ومع ذلك، ضع تلك الخطط قيد الإجراء.

تم تخزين الصك بغرفة نظيفة في درجة 100 في حاوية الشحن مختومة في إطار عملية تطهير النيتروجين الغازي المستمر. وأبقى تطهير نظيفة وجافة "الهواء" داخل الصك.

وقال سيزيوسكي: "الآن، كل شيء قد وقع في المكان".

ساج الثالث - محطة الفضائية الدولية خضعت لاختبارات أولية في لانغلي الأسبوع الذي يبدأ في 14 فبراير 2011، في غرفة نظيفة أنشئ في الخليج مع وجهة النظر بعد ظهر الأحد.

كان يفرض للصك أن يشير إلى جذب الشمس كما لو كانت مشاركة في حدث شروق الشمس فوق الأفق. تخوض مرة واحدة والصك يفحص المرآة القرص الكامل للشمس كل ثانيتين. كما تم اختبار في الليل باستخدام القمر كمصدر مشع.

واضاف "انها مسألة اختبار ساج الثالث في كل الأوضاع التشغيلية والطاقة الشمسية والقمرية، ومن ثم القيام ببعض التعديلات الطفيفة"، وقال باتريك ماكورميك، ساج الباحث الرئيسي المشارك مع وكالة ناسا من خلال مركز علوم الغلاف الجوي في جامعة هامبتون في هامبتون، فرجينيا

"
والشيء الجميل حول ساج الثالث - محطة الفضاء الدولية" وقال ماكورميك: "هو أن يجري نسخة طبق الأصل من تثبيت الصك، وخطر تجديدها منخفضة للغاية. ساج الثالث هو صلب، والصك مستقر".

 

الجوانب الفريدة لساج الثالث - محطة الفضاء الدولية ما يلي :

سيكون في وقت مبكر من بين حمولات وكالة ناسا ارسلت الى الفضاء على متن مركبة الاطلاق التجارية، وسبيس اكس أف9 / دراجون. بدأت في عام 2002 من قبل ايلون موسك، مؤسس شركة باي بال، وزيب2، وقد وضعت سبيس اكس مركبتين اطلاق، إنشاء بيان الاطلاق وتمويله من وكالة ناسا لإثبات التسليم والعودة بالبضائع إلى محطة الفضاء الدولية.

ساج الثالث - محطة الفضاء الدولية ستكون أول أداة لقياس تكوين الغلاف الجوي الأوسط والسفلي من محطة الفضاء الدولية". محطة الفضاء الدولية في المدار المثالي للقيام بهذه الأنواع من القياسات،" وقال جوزيف زاودني، ساج الثالث- مشروع محطة الفضاء الدولية العلمية.

ساج هي واحدة من أطول البرامج التابعة لناسا لرصد الأرض. هذا مهم لأن مجموع المعلومات الطويلة الأجل هي ضرورية لفهم تغير المناخ.

وتشمل الصكوك السابقة لساج ، الذي أطلق في 1979، يليها ساج الثاني في عام 1984 . ساج الثاني يجمع البيانات لأكثر من 20 عاما، والمعلومات التي تم جمعها كانت جزءا من الجهد الذي أدى إلى فرض حظر عالمي على المركبات في عام 1987.

تم استخدام الكلوروفلوروكربون في وحدات تكييف الهواء والهباء الجوي رذاذ الدواسر التي ساهمت في طبقة الأرض وتقلص
طبقة الأوزون الواقية، الذي بدأ في استعادة عافيته بعد حظر مركبات الكربون الكلورية فلورية.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها