بيئة، الموسوعة البيئية

وللبطريق ايضا مهر

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

عندما يتقدم اي شاب للزواج من اي فتاه فانه يقدم لها مهرا وهديه يوم الخطبه وغالبا ما تكون حليه من الذهب مرصعه بالاحجار الكريمه.
وكذلك الحال عند طائر البطريق , فان ذكر البطريق عندما يريد الزواج يبحث عن حجر من نوع نادر في الطبيعه  , ويلقيه بين يدي الانثى التي اختارها , فاذا التقطت الحجر كان معنى ذلك انها قبلت به ، وان تركته وذهبت فليس على ذكر البطريق الا ان يحمل الحجر ويبحث عن انثى بطريق اخرى تقبل به زوجا لها .
فسبحان من جعل حب الحلي حتى في اناث الحيوانات .

مزاح ثقيل
تمتاز الغربان بروحها المرحه و ولعها بمداعبه سائر الحيوانات والسخريه منها , فمن احب الهوايات اليها ازعاج الحيوانات اثناء نومها فهي كثيرا ما تنقض الغربان مثلا على ارنب وتضربه بمنقارها في راسه فتجعله يهب وذعورا , وعندما ترى بقره مستلقيه في غفوه فان الغربان تهب عليها وتعبث في انحاء مختلفه من جسمها حتى توقضها .

ومن الطريف انه يحدث احيانا ان يجتمع سرب من الغربان وياخذ في الصياح معا في وقت واحد بطريقه تنذر بوقوع خطر . وعند ذلك تقفز جميع الحيوانات الموجوده في المكان هاربه مذعوره بينما تتسلى الغربان برؤيه هذا المشهد ..

الافعى الخضراء

اكتشفت مؤخرا مع انواع كثيرة اخرى من الكائنات، ويبلغ طول الافعى الخضراء 130 سنتمتر، والية العمل لدى هذه الافعى الخضراء هي الحرارة , فقد زودها الله باجهزة حساسة للحرارة ، تستطيع  الافعى الخضراء من خلالها التقاط الموجات الحرارية سواء في الليل او في النهار، ومن دون ان تراها الفريسة فان الافعى تنقض عليها وتلتهمها بسرعة مذهلة، ونقول ان الله تعالى ضمن رزق هذا المخلوق، فقال: (وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الْاَرْضِ اِلَّا عَلَى اللَّهِ رِزْقُهَا وَيَعْلَمُ مُسْتَقَرَّهَا وَمُسْتَوْدَعَهَا كُلٌّ فِي كِتَابٍ مُبِينٍ) [هود: 6].
ان الخالق العظيم الذي لم ينس هذه الافعى في جحرها،

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:16