بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء أبحاث علمية وكالة الفضاء الأمريكية تضم ماجدة أبو رأس إلى فريقها البيئي
الارض والفضاء أبحاث علمية وكالة الفضاء الأمريكية تضم ماجدة أبو رأس إلى فريقها البيئي

وكالة الفضاء الأمريكية تضم ماجدة أبو رأس إلى فريقها البيئي

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

 


اختارت وكالة ناسا الأمريكية أكاديمية سعودية لتكون ضمن فريق ناسا العلمي لتنفيذ مشروعات علمية وبحثية وبرامج لتطوير الخليج.
وتم اختيار الدكتورة ماجدة أبو رأس من المملكة لتكون ضمن الفريق العلمي لوكالة ناسا الأمريكية الفضائية حيث قررت مؤسسة الخليج الأمريكية للفضاء والتكنولوجيا والبيئة  كوت جاسي إحدى مؤسسات وكالة ناسا أن تضم إليها العالمة السعودية في مجال البيئة والإنسان والتنمية المستدامة عضوا في مجلس الإدارة وباحثا إقليميا ضمن فريق ناسا العلمي للعمل على تنفيذ مشروعات علمية وبحثية وبرامج لتطوير الخليج والإقليم.

وقال رئيس مجلس إدارة مؤسسة الخليج الأمريكية للفضاء والتكنولوجيا والبيئة إحدى مؤسسات وكالة ناسا الأمريكية المهندس محمد إبراهيم الراشد أن اختيار الدكتورة ماجدة أبو رأس لهذه العضوية تأتي لعدة اعتبارات، من أبرزها تقديمها عددا من المبادرات الوطنية التي تهدف إلى المساهمة في الحفاظ على البيئة وتطويرها في المملكة العربية السعودية وأن منحها هذه العضوية العالمية وهذه الثقة العلمية بعد عمل دؤوب ومستمر من أجل البيئة، همومها، وشؤونها، وشجونها.

من جهتها أهدت الدكتورة ماجدة أبو رأس هذا الإنجاز العلمي إلى خادم الحرمين الشريفين. وقالت إن خادم الحرمين الشريفين حقق معادلة واقعية لمسيرة المرأة السعودية في عهده  حفظه الله  من أجل العمل والتجديد في مسيرتها الطويلة وهو من خصص أكبر جامعة للمرأة ، جامعة نورة ليقرر أهمية دخول المرأة قاعة مجلس الشورى عضوا فيه اعتبارا من الدورة القادمة كما أعلن استحقاقها في الترشح لعضوية انتخابات المجالس البلدية، وفق ضوابط شرعية.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الأحد, 26 شباط/فبراير 2012 16:13