بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة وزير التربية يتوج المرحلة النهائية للمشروع الكشفي لحماية البيئة
نظام البيئي مواضيع متفرقة وزير التربية يتوج المرحلة النهائية للمشروع الكشفي لحماية البيئة

وزير التربية يتوج المرحلة النهائية للمشروع الكشفي لحماية البيئة

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

يتوج الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد وزير التربية والتعليم، رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الفترة النهائية للبرنامج الوطني الكشفي لنظافة البيئة وحمايتها في عامه الثالث تحت شعار ''النظافة من الإيمان حماية للإنسان وتنمية للمجتمع الذي تنظمه جمعية الكشافة العربية السعودية في المدة من 27-30/3/1432هـ في مدينة جازان. وأوضح الدكتور عبد الله بن سليمان الفهد نائب رئيس الجمعية، أن البرنامج يبنى على قيم رئيسة تنطلق من الانتماء للوطن والمسؤولية والمبادرة الإيجابية والتعاون ومحبة الآخرين. ويرتكز الهدف العام للمشروع على تنمية مسؤولية المجتمع عن حماية البيئة - Protection of the environment من خلال الممارسة العملية، مبينا أن رؤية البرنامج تستهدف أن تصبح المحافظة على البيئة سمة مميزة للمجتمع.

وأكد الفهد أن البرنامج يهدف إلى تعزيز قيمة النظافة والمبادئ المرتبطة بها من خلال الممارسة العملية وتفعيل الأنشطة الكشفية في مجال نظافة البيئة وتقديم نماذج عملية لإجراءات نظافة البيئة والتوعية بالنظافة الشخصية والجسمية والإسهام في نظافة البيئة ، وإبراز دور الكشافة نحو المحافظة على البيئة وتنميتها حيث سينفذ البرنامج في جميع مناطق المملكة ومحافظاتها. وأشار نائب رئيس الجمعية إلى أن البرنامج تضمن في اليومين الماضيين تنظيف الأحياء والميادين العامة والحدائق العامة والمتنزهات البرية والساحلية والشواطئ، في مدينة جازان ومحافظة صبيا وجزيرة فرسان، إضافة إلى لقاءات ومنتديات وفعاليات توعوية.

الجدير بالذكر أن الكشافة قامت في الشهرين الماضيين بجمع قرابة 210 أطنان من النفايات في مناطق المملكة ومحافظاتها. في السياق قام 250 كشافا وجوالا من المشاركين في المخيم بزيارة لمحافظة فرسان يوم أمس الجمعة وزراعة أشجار المانجروف، وتنظيف الشواطئ بمشاركة الضيوف المشاركين من خارج المملكة.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها