بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة وزارة البيئة والمياه تصدر دليلاً إرشادياً لرعاية الحيوان
نظام البيئي مواضيع متفرقة وزارة البيئة والمياه تصدر دليلاً إرشادياً لرعاية الحيوان

وزارة البيئة والمياه تصدر دليلاً إرشادياً لرعاية الحيوان

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

 


لقد علمت مصادرنا في موقع بيئة ان وزارة البيئة والمياه قد أصدرت دليلاً إرشادياً للرعاية والرفق بالحيوان (الأبقار) ضمن سلسلة إصداراتها للأدلة الإرشادية . وقد  أشار وكيل الوزارة المساعد للشؤون الزراعية والحيوانية بالوزارة، الدكتور ناصر محمد سلطان،  إلى أن الوزارة تسعى إلى رفع معدلات الأمن الحيوي لضمان سلامة الدولة من المخاطر البيولوجية الناجمة عن الأوبئة والأمراض التي تصيب الحيوانات والطيور وخاصة المشتركة بين الإنسان والحيوان وتعزيز الأمن الغذائي والارتقاء بالفكر والوعي البيئي وترسيخه لدى المتعاملين .


وأضاف الدكتور ناصر: ان الإصدار يهدف إلى توضيح أهمية تطبيق مبادئ الرفق بالحيوان عند وضع برامج التربية والرعاية لـ الحيوانات في المزارع الإنتاجية والحيازات الفردية والتوعية بأهمية الدور الذي تلعبه الحيوانات في التوازن البيئي وحياة الإنسان على سطح الكرة الأرضية حتى يستطيع العامة تفهم أهداف قانون الرفق بالحيوان .

والدليل الإرشادي يتكون من 6 فصول تتضمن حقائق علمية وبيولوجية، والاحتياجات الإنسانية للرعاية والرفق بالحيوان، وممارسات رعاية الأبقار، والمحافظة على حياة الحيوان، وفنيات التزاوج، والنقل البري للأبقار، كما يتناول الدليل أنواع الأبقار وأشهر سلالاتها الإنتاجية .

وقد  نظمت وزارة البيئة والمياه من جهة أخرى، فعاليات تثقيفية لزوار مركز دبي مول، ضمن حملة تثقيف المسافرين بإجراءات الحجر الزراعي والبيطري والتي أطلقتها الوزارة بداية الشهر الجاري تحت شعار "قد يضرك ما تحمله"

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها