بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة وزارة البيئة والمياه تتبنى نشر مفاهيم الزراعة العضوية
نظام البيئي مواضيع متفرقة وزارة البيئة والمياه تتبنى نشر مفاهيم الزراعة العضوية

وزارة البيئة والمياه تتبنى نشر مفاهيم الزراعة العضوية

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

 


لقد علمت مصادرنا في موقع بيئة ان  وزارة البيئة والمياه تبذل جهوداً كبيرة لتشجيع المزارعين على اتباع التقنيات الحديثة في الزراعة بهدف زيادة الإنتاج وتحسينه. وهذا يأتي في إطار خطط الوزارة الاستراتيجية لتعزيز الأمن الغذائي من خلال تبني ونشر مفاهيم الزراعة العضوية وتطوير أساليب القطاع الزراعي في الدولة، إضافة إلى تحسين العائد المادي للمزارعين.


والزراعة العضوية تعتبر من التقنيات الحديثة التي تدعو الوزارة المزارعين لانتهاجها وتطبيقها في مزارعهم، وتشجع الوزارة المزارعين من خلال تقديم الاستشارات الفنية والمميزات التي تكون دافعاً لهم للاستمرار في هذا النوع من الزراعة. وحالياً تسعى الوزارة لإيجاد الوسائل المناسبة لتسويق منتجات المزارع العضوية لدى القطاع الخاص، إضافة إلى إنشاء سوق أسبوعية للمنتجات العضوية في إمارات الدولة، كما تمنح الوزارة شهادات تصديق للمنتجات العضوية للمزارعين الذين يتبعون نظم ووسائل الزراعة العضوية، بهدف تسويق منتجاتهم العضوية، إضافة إلى مراقبة وتفتيش المزارع العضوية، وأخذ عينات وفحصها مجاناً لدى مختبرات الوزارة، مساهمة منها في تشجيع ونشر ثقافة الزراعة العضوية لدى المزارعين .

وأوضح الدكتور ناصر محمد سلطان وكيل الوزارة المساعد للشؤون الزراعية والحيوانية بالوزارة أن العالم اتجه إلى هذه التكنولوجيا مدفوعاً بأسباب منها رغبة المستهلك في الحصول على غذاء آمن لا يحتوي على بقايا المبيدات أو المواد الكيماوية، والحد من تدهور البيئة .

وأفاد سلطان بأن نسبة الزيادة في الإنتاج العضوي في البيوت المحمية وصلت إلى 15 في المائة العام الماضي في الدولة، وتعمل الوزارة على تنمية الإنتاج الزراعي في الدولة، وتحديد المتطلبات الرئيسة لمدخلات الإنتاج الزراعيً .

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها