بيئة، الموسوعة البيئية

الحلول و البدائل قسم إعادة التدوير ورشة عمل حول إعادة التدوير في ملتقى الحمرية الصيفي
الحلول و البدائل قسم إعادة التدوير ورشة عمل حول إعادة التدوير في ملتقى الحمرية الصيفي

ورشة عمل حول إعادة التدوير في ملتقى الحمرية الصيفي

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

لقد علمت مصادرنا في موقع بيئة ان ادارة ملتقى الحمرية الصيفي التابع لنادي الحمرية الثقافي الرياضي قد نظمت محاضرة وورشة عمل حول  اعادة الاستخدام والتدوير من اجل بيئة مستدامة  بالتعاون مع شركة بيئة قدمتها كل من نورهان حسيبا مدير التعليم في  بيئة  ومريم الكتبي مسؤول التثقيف البيئي.

وحاليا تعمل  بيئة   على اطلاق برنامج يعد الاول من نوعه في دولة الامارات العربية المتحدة  والمتمثل في برنامج سكني لاعادة تدوير النفايات يستهدف الفلل والابراج السكنية والمستشفيات والمؤسسات خلال مطلع الربع الاخير من العام الحالي.

وتناولتا آلية تدوير النفايات واعادة الاستخدام بالقول :  ان توعية المجتمع حول اعادة التدوير  Recycling امر في غاية الاهمية من اجل استدامة البيئة  كما انه يتماشى مع مهمتنا التي تعني باعداد البرامج التثقيفية  فقد اختتمنا بنجاح باهر العام الدراسي 2010-2011  حيث قمنا بتعليم 85 الف طالب من 102 مدرسة  من خلال مدرسة التثقيف البيئي التابعة لشركة بيئة وكان ذلك بدعم من منطقة الشارقة التعليمية .

وتعتمد بيئة خطة عمل تتخطى حدود التوسع بعملياتها التشغيلية وتتمثل في اتباع برنامج ذي تدابير صارمة واحترازية للتواصل مع الجمهور  عبر نشر الوعي البيئي حول اعادة التدوير  Recycling والحد من الاستهلاك سعياً الى التقليل من انتاج النفايات  في كافة انحاء الامارة بدءاً من المدارس الى الشركات والمباني السكنية والمصانع.

وتركز بيئة على اهمية المبادئ الثلاثة المعتمدة من قبلها  والمتمثلة بالتقليل  واعادة التدوير  Recycling  واعادة الاستخدام   والتي من خلالها تشجع المجتمع على اتباع انماط معيشية مستدامة  وتعمل على تعزيز الوعي العام حول اهمية الحماية البيئية والقضايا التي من شانها ان تؤثر على حياتهم  وتحث الافراد على انتهاج عادات حياتية ايجابية طويلة الامد من شانها حماية الكوكب عموماً وامارة الشارقة بشكل خاص.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها