بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية وحوش جيلا السامة هي اكبر الزواحف البرية في الولايات المتحدة
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية وحوش جيلا السامة هي اكبر الزواحف البرية في الولايات المتحدة

وحوش جيلا السامة هي اكبر الزواحف البرية في الولايات المتحدة

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

جيلا الوحش حيوان صغير ولكنه يحمل خطرا كبيرا.

يصل طوله الى قدمين (0.6 متر)، واقصى وزن يتجاوزه خمس باوند (2.3 كجم)، الوحش جيلا السامة (وضوحا الحبتور - اللوح) هي اكبر سحلية اصلية للولايات المتحدة.

التعرف عليها بسهولة من قبل الهيئات السوداء الملحوظة مع انماط درامية من اللون الوردي والبرتقالي، او الاصفر، وجدت جيلا في موهافي، سونوران، والصحاري تشيهواهوا في الولايات المتحدة جنوب غرب وشمال غرب المكسيك. وهي تاخذ اسمها من حوض نهر جيلا اريزونا، حيث كانوا اول من اكتشفوها.

جيلا الوحش هو واحد من حفنة من السحالي السامة في العالم. مماثلة المظهر السحالي المطرز المكسيكي، فضلا عن اغوانة ورصد السحالي. السم هو عصبي معتدل الى حد ما. وعلى الرغم من لدغة جيلا غير المؤلمة للغاية، تسفر عن وفاة الانسان. وعلى عكس الثعابين التي تحقن السم، جيلا تحط على الضحايا ومضغه للسماح للاعصاب على التحرك من خلال الاخاديد في اسنانهم والى جرح مفتوح.

جيلا مخلوقات بليدة في المقام الاول، تتغذى على البيض تداهم اوكار الثدييات من حديثي الولادة. ويمكن ان تنفق اكثر من 95 في المئة من حياتهم في جحور تحت الارض، الناشئة فقط لاطعام، واحيانا تستلقي في شمس الصحراء. ويمكن تخزين الدهون في ذيولها الضخمة، هي قادرة على العيش عدة اشهر بين وجبات الطعام.

جيلا تتقلص بسبب تعدي الانسان في المقام الاول، وتعتبر من الانواع المهددة بالانقراض.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:55