بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية والاس الضفدع الطائر

والاس الضفدع الطائر

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تتطاير في الهواء مع ما يشبه سهولة ، الضفدع والاس تحلق هو واحد من البرمائيات الجوي قليلة.


الضفدع والاس ذات الانجاز الكبير والتي لا ترفع محتوى هوب فقط والسباحة. آلاف السنين من مشاهدة الطيور تتنقل في الغابات المطيرة لتجنب الحيوانات المفترسة عن طريق نحو السماء ويبدو ان قناعة هذا البرمائية الفريدة السفر الجوي هو الطريق للذهاب.

المعروف ايضا باسم مظلة الضفادع والضفادع والاس تحلق وتسكن الغابات الاستوائية الكثيفة من ماليزيا وبورنيو. يعيشون على وجه الحصر تقريبا في الاشجار، وينحدر فقط لزميله ووضع البيض.

عندما تهدد او تبحث عن فريسة، تقفز من فرع من اربعة اقدام مكففة. الاغشية بين اصابع القدم ولوحات الجلد فضفاضة على جنوبهم قبض على الهواء، ومساعدتهم على الانزلاق، تنزلق احيانا 50 قدما (15 مترا) او اكثر، الى فرع الشجرة المجاورة او حتى على طول الطريق الى ارض الواقع. كما ان لديها منصات اصبع القدم كبيرة الحجم لمساعدتها على الارض بهدوء والتمسك بجذوع الاشجار.

الضفادع والاس الطائرة ليست فقط الضفادع الذين طوروا بهذه القدرة، ولكنها هي من بين اكبر الضفادع. اللون الاسود من على حزام القدم يساعد تمييزها عن ابناء عمومتهم الجوي بالمثل.

عادة ما تكون خضراء زاهية مع الجانبين اصفر والنمو الى نحو 4 بوصات (10 سنتيمترا). يعيشون اساسا على الحشرات.

ويعتبر سكان والاس الضفدع بتحلق مستقرة، ولها مكانة خاصة في بعض المناطق فقط. ومع ذلك، فهي جزئية للتربية ووضع البيض في ثقوب نتنة. انقرضت في آسيا تقريبا الى جانب وجود وحيد القرن، الكركدن قد تؤثر سلبا على هذه الانواع.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:56