بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء تكنولوجيا هيلاس 1 جاهزة للخدمة
الارض والفضاء تكنولوجيا هيلاس 1 جاهزة للخدمة

هيلاس 1 جاهزة للخدمة

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

هيلاس 1 جاهزة للخدمة
جميع الأنظمة تذهب لـ هيلاس 1، أول قمر صناعي أنشئ خصيصا لتقديم النطاق الواسع للوصول إلى المستهلكين الأوروبيين. ومنذ إطلاقها في نوفمبر، شهدت هيلاس نشاطا جيدا خلال تجاربها في المدار، وهي الآن مستعدة للخدمة التجارية.


سلسلة مكثفة من الاختبارات تحققت من أداء الحمولات اتصالاتها. أجريت من مرافق وكالة الفضاء الأوروبية في اختبار جديد في رادو، بلجيكا، وقد أكدت الاختبارات أن الحمولة، بما في ذلك الهوائيات ، في صحة جيدة، وتعمل بشكل صحيح ولم يظهر أي آثار سيئة من الفضاء.
وأوضح أندرو موريل، مدير الحمولة لوكالة الفضاء الاوروبية هيلاس 1: "ان خطة الاختبار شملت مجموعة واسعة جدا من الضوابط المختلفة". واضاف: "لقد أثبتنا أيضا حمولة فريدة من نوعها " مرونة عالية" في القدرات."

وقد وضعت حمولة مبتكرة "تكييف عالية" من قبل استريوم (المملكة المتحدة)، بالمساعدة من وكالة الفضاء الأوروبية والبحوث المتقدمة في نظم الاتصالات السلكية واللاسلكية (آرتس) البرنامج. وقد كرست وكالة الفضاء الأوروبية سنة لتطوير تكنولوجيات النطاق الواسع من خلال الأقمار الصناعية آرتس، وعدة من هذه الابتكارات وضعت للعمل على هيلاس 1. وقال اندرو: "لقد ساعد على التطوير والثبات في المدار على هيكل جديد تماما من حمولة الاتصالات، وذلك باستخدام مجموعة من التكنولوجيات "أول رحلة".
"الوحدات التي تشكل أحدث 66 حمولة، وضعت 48 بموجب هذا المشروع".

توفير التغطية الأوروبية ذات النطاق الواسع، وكذلك توزيع التلفزيون وغيرها من الخدمات، هيلاس 1 هو أول قمر صناعي أوروبي مصمم خصيصا لتوفير تفاعل خدمات النطاق الواسع، والوكالة الفضائية الأوروبية أول شريكة بين القطاعين العام والخاص في نظام الأقمار الصناعية الكاملة.
والجزء الأكبر من بعثة أفانتي يتم تمويلها من قبل عمال الاتصالات التجارية.

وقال ديفيد وليامز، الرئيس التنفيذي لاتصالات أفانتي: "الاختبار في مدار  هيلاس 1 قد حقق نجاحا كاملا ويضعنا في موقف قوي للنمو في المستقبل".

"مع أول قمر صناعي أوروبي واسع النطاق تعمل بكامل طاقتها، أفانتي ستوفر الآن مجموعة من خدمات بيانات الاتصالات الساتلية للمستهلكين والمشاريع والمنظمات غير الحكومية في جميع أنحاء المملكة المتحدة وأوروبا.

"في هذه السوق الواسعة مع الكثير من النمو في الطلب على البيانات ، وقاعدة قوية من العملاء الملتزمة بالفعل، فنحن واثقون جدا من تحقيق النجاح التجاري السريع لهذا القمر الصناعي القوي والمرن".

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:58