بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء أبحاث علمية هناك بركان الجليد تفيض على تيتان؟
الارض والفضاء أبحاث علمية هناك بركان الجليد تفيض على تيتان؟

هناك بركان الجليد تفيض على تيتان؟

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

15 ديسمبر 2010 -- لقد كانت نظرية طويلة الأمد بأن الكواكب القزمة المجمدة وأقمار النظام الشمسي الخارجي قد تمتلك آليات الجيولوجية التي تخلق البراكين بالتبريد. الآن، والعلماء الذين يعملون مع البيانات لاسلكيا إلى الوراء بعثة ناسا كاسيني الإعتدال اعتقد انهم رصدوا أدلة قوية على وجود "بركان الجليد" على سطح القمر تيتان زحل.

براكين التجميد ليست مثل أي بركان تجده على الأرض، على الرغم من ان علماء الكواكب يعتقدون بانها تبدو مشابهة. على تيتان، القمر الصناعي فقط النظام الشمسي ضخما بما فيه الكفاية على التمسك جو كبير، إلا أن تحوم حول 94 في درجة الحرارة كلفن (-290 أو فهرنهايت).

هذه الظروف شديدة البرودة ضمان أن العناصر التي يمكن العثور عليها في شكل غازي على الأرض في صورة سائلة أو صلبة حتى على سطح تايتان. في الواقع ، وتيتان الوحيد في هيئة اخرى من النظام الشمسي وبصرف النظر عن الأرض إلى البحيرات السائلة -- ولكنها ليست مليئة بالماء هذه البحيرات، وكنت امتلأوا الميثان السائل.

تحليل : نظرة على بحيرة تايتان

تحت سطح تيتان الغنية بالجليد، ومن المفترض أن العمليات الجيولوجية قد تسبب التدفئة، وبالتالي ذوبان الثلوج الجوفية. مثل البراكين على سطح الأرض، والمواد ساخنة يحتاج إلى تنفيس إلى السطح. ولكن خلافا الصخور المنصهرة الأرض، انها مزيج جليد ذائب التي يعتقد أنها من أصل طين البراكين، وخلق 1000 متر قمم عالية ، الفوهات البركانية والتدفقات العميقة شبه الاصابع.

باستخدام بيانات ارتفاع 3D من كاسيني (تصور أعلاه)، ويعتقد العلماء انهم رصدوا ميزة الجبل مشبوهة وجها ليبحث على تيتان التي يمكن أن تكون واحدة من هذه البراكين بالتبريد.

"هذا هو أفضل الأدلة، حتى الآن، لتضاريس بركانية وثقت في أي مكان على قمر صناعي الجليدية"، وقال جيفري Kargel ، عالم الكواكب في جامعة أريزونا ، في الجيوفيزيائية هذا الاسبوع الاتحاد الأمريكي (جامعة الخليج العربي) المنعقد في سان فرانسيسكو . "فمن الممكن أن الجبال هي التكتونية في الأصل ، ولكن تفسير بركان البرد هو أبسط من ذلك بكثير، تفسير أكثر اتساقا."

يقع الميزة في السؤال في المنطقة تايتان Facula Sotra ، وإذا أكدت أن بركان البرد، فإنه قد يفسر لماذا الغلاف الجوي لتيتان ذلك هو الميثان الغنية.

"التجميد البراكين شرح قوات الجيولوجية النحت بعض هذه الأماكن الغريبة في نظامنا الشمسي ،" وقالت ليندا Spilker ، كاسيني عالم المشروع في مختبر ناسا للدفع النفاث في باسادينا بولاية كاليفورنيا "في تيتان ، على سبيل المثال ، يشرح كيف يمكن أن يكون غاز الميثان تتجدد باستمرار في الغلاف الجوي عندما تكون الشمس هي كسر باستمرار أن جزيء أسفل. "

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الأحد, 26 شباط/فبراير 2012 16:13