بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب اختراعات هكذا ستصبح الطائرات في عام 2025
غرائب اختراعات هكذا ستصبح الطائرات في عام 2025

هكذا ستصبح الطائرات في عام 2025

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

معروف ان وكالة ناسا الفضائية، هي وكالة دولية متخصصة في علوم الفضاء والفلك، لكن قررت وكالة ناسا افادة البشر بابتكارات تُستخدم في حياتهم اليومية بعيداً عن الابحاث الفلكية والفضائية التي ربما تُفيد البشر، لكن على المدى البعيد
فقد كشفت وكالة ناسا عن 3 تصميمات جديدة لثلاث طائرات بمفهوم جديد يدعم طاقة وكفاءة الطائرات التي ستكون جاهزة للطيران مع عام 2025.

وتعاقدت ناسا مع شركات لوكهيد مارتن ونورثروب جرومان وبوينغ على انتاج ثلاث طائرات جديدة تصنّعها كل شركة على حدا، لكل طائرة مفهوم وشكل مختلف عن غيرها، وبعد ان قامت الشركات الثلاث بتقديم تصميمات مبتكرة فازت من وسط شركات اخرى عديدة بهذا التعاقد.
تهدف ناسا من خلال هذه التصميمات الجديدة الى انتاج طائرات "سوبر"، لتكون اسرع واكبر واكثر هدوء في الوقت نفسه، بالاضافة الى حرق كمية صغيرة من الوقود الذي يعطيها اكثر سرعة للحفاظ على بيئة نظيفة دائماً.
وقد وضعت وكالة ناسا معايير محددة تفيد بان كل طائرة لا بد ان تصل سرعتها الى 85% من سرعة الصوت، ويكفي وقودها لمسافة 7 آلاف كيلو متر، مما يوفر الحاجة الى الطيران الترانزيت، وتحمل بداخلها ما بين 5 آلاف و10 آلاف راكب، بالاضافة الى الحمولة.
وتعمل الشركات حالياً على تجهيز ما يمكن وضعه في هذه الطائرات لتخرج بالصورة التي وضعوها لها، وتعتبر تلك الطائرات الثلاث بداية لمستقبل مشرق من الطائرات التي تحافظ على البيئة، فهي حقاً طفرة في عالم الطيران

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 15 أيار/مايو 2012 12:25