بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء بعثات فضائية هبوط الإنسان على القمر..حقيقة أم خدعة؟!
الارض والفضاء بعثات فضائية هبوط الإنسان على القمر..حقيقة أم خدعة؟!

هبوط الإنسان على القمر..حقيقة أم خدعة؟!

تقييم المستخدم: / 5
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

هبوط الإنسان على القمر..حقيقة أم خدعة؟!


في العشرين من يوليو عام 1969 أُعلن هبوط نيل أرمسترونغ على سطح القمر و تم تصوير الحدث و عرضه على قنوات التلفاز الوطنية في الولايات المتحدة و تناقلته وسائل الإعلام عالميا.

رجل يمشي على القمر! إنه بالتأكيد حدث لا ينسى ، خطوة صغيرة على سطح القمر عنت في ذلك الوقت خطوة ضخمة للبشرية بأكملها .

بعد 32 عاما ، قامت قناة فوكس بنشر برنامج بعنوان نظرية المؤامرة : هل بالفعل هبطنا على سطح القمر؟

وضّح هذا البرنامج بعض العلامات و الأدلة التي تثبت أنه لم نهبط على القمر بل إنه من المستحيل ، و استند البرنامج على عدة شواهد منها :

التصوير الردئ و الصور المفبركة : كان تصوير الفيديو لهذه المهمة ردئ جدا لدرجة أنه لا يمكن التأكد من صحته أو فحصه ، أما عن الصور فقد نشرت ناسا العديد من الصور التي التقطها فريق أبولو 15 لسطح القمر ، و اكتشف أن خلفية الصور هي نفسها لم تتغير و كأن الصور تم التلاعب بها ، أضيف أيضا أنه من المستحيل استخدام كاميرا في القمر لأن درجة الحرارة تبلغ 250 درجة مئوية ، أي كاميرا مهما كان نوعها ستحترق .

علم أمريكا : أظهر شريط الفيديو لهبوط أرمسترونغ على القمر علم أمريكا و هو يتحرك و يرفرف ، مع العلم أنه أُثبت أن سطح القمر لا توجد به رياح .

الخيال الظاهر في الصور : أظهرت العديد من الصور أخطاء في الخيال ، حيث ظهر في بعض الصور خيال لجسمين أحدهما خيال أسود و الآخر فاتح اللون و بتفاصيل دقيقة مبالغ بها و مخالف للإتجاه الصحيح .

النجوم : لم تظهر أي نجمة في صور أبولو 15 مع العلم أن السماء مليئة بالنجوم المحيطة بالقمر ، فكيف حدث ذلك؟

أظهر البرنامج العديد من الآراء و الإثباتات الأخرى التي تضحض هبوط الإنسان على القمر ، بإمكانكم مشاهدة الفيديو أدناه.

ظهرت العديد من الإنتقادات لهذا البرنامج من قبل ناسا و غيرها من المفكرين و العلماء و نشر العديد منهم تبريرات لكل إثبات مشكّك تم نشره في هذا البرنامج ، و تم الهجوم بقوة على قناة فوكس .

قدمت قناة فوكس تصريحا بعدم مسؤوليتها على الآراء المنشورة في البرنامج موضحة أنها نشرت في بدايته بأن ما ذكر في البرنامج هو ليس التحليل الوحيد لهذه القضية .

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 25 حزيران/يونيو 2012 12:06