بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب اختراعات هاتف CPT002 فاخر لسيارة آستون مارتن شاشة من كريستال الياقوت وجوانب من البلاتينيوم
غرائب اختراعات هاتف CPT002 فاخر لسيارة آستون مارتن شاشة من كريستال الياقوت وجوانب من البلاتينيوم

هاتف CPT002 فاخر لسيارة آستون مارتن شاشة من كريستال الياقوت وجوانب من البلاتينيوم

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها


نال التطور التكنولوجي من كل شيء حولنا فلماذا لا يطال مفاتيح السيارات ايضاً!اليكم هذا التطور المدهش لمفتاح سيارة غير تقليدي على الاطلاق.

تخيلوا ان القطعة الزجاجية الشفافة التي تشاهدونها في الصورة هي في الحقيقة هاتف CPT002 متطور يعمل كمفتاح لسيارة آستون مارتن .

يحمل هذا الابتكار اسم  هاتف CPT002 ويقوم بالاتصال لاسلكياً بسيارة آستون مارتن ليفتح لك الباب آلياً بمجرد اقترابك من السيارة وليبقيك على اتصال بشاشات السيارة اينما كنت.
جاء هذا الابتكار الغريب نتيجة تعاون شركة موبايدو الكندية المتخصصة في صناعة الهواتف الفاخرة وشركة استون مارتن المتخصصة في صناعة السيارات الفاخرة، والهدف الرئيسي من هاتف CPT002 هو نقل ثراء المواقع الاجتماعية كالفيس بوك وتويتر الى يد السائق.

و يتصل هاتف CPT002 الغريبة بجهاز تحديد المواقع الموجود في السيارة وسيكون قادراً على تحديد اصدقائك القريبين منك ممن يستخدمون تكنولوجيا مماثلة، وستحوي السيارة على كاميرا متصلة بنظام معلومات قادر على تحديد الاماكن المميزة التي تمر بجوارها، لتقوم ان اردت بارسال صور وتحدثيات مستمرة على الفيس بوك ومواقعك الاجتماعية بخط سير رحلتك والاماكن التي تمر بها .

وفي حالات الحوادث سيتم استخدام وضع وسرعة هاتف CPT002 في جيبك لحساب معدل تسارعك للامام نتيجة الاصطدام، ومن ثم حساب حجم وسرعة حقيبة الهواء التي ستفتح في وجهك بدقة حتى لا تصيبك اصابات جانبية.
سيُعرض الهاتف في مؤتمر Baselworld 2011 في مدينة بازل السويسرية، ولا توجد اي تفاصيل عن طبيعة التكنولوجيا المستخدمة في هاتف CPT002، ولم يتم كذلك تحديد اي موعد لتوفره في الاسواق بصورة تجارية حتى الآن!
هاتف CPT002 فاخر لسيارة فاخرة، وفي المقابل هو اختبار لمدى واقعية فكرة شاشات اللمس الشفافة على المستوى التجاري .

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 15 أيار/مايو 2012 12:14