بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة نوع غريب من الفراشات في ايرلندا الشمالية
نظام البيئي مواضيع متفرقة نوع غريب من الفراشات في ايرلندا الشمالية

نوع غريب من الفراشات في ايرلندا الشمالية

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

نوع غريب من الفراشات في ايرلندا الشمالية

 

تم العثور على نواع جديدة من الفراشات تحلق في ايرلندا الشمالية لم تعرف من قبل في مجال العلوم. وهذه الفراشات البيضاء الغريبة تبدو بالضبط مثل فراشات الخشب الابيض ريال والخشب الأبيض، وهي حشرة دقيقة ونادرة وجدت في الغابات الانكليزية في فصل الصيف

 

 

ولكن اكتشف العلماء انها في الواقع نوع فريد له الكثير من الصبغيات ووراثيا يبلغ عمرها 70 الف سنة وهي اقدم بكثير من النوعين الاخرين. وقال المدير التنفيذي للحفاظ على الفراشات مارتن وارين انه اكتشاف مثير للغاية وسيكون علينا اعادة كتابة كتب الفراشات من جديد. وياتي هذا الاكتشاف حيث تطلق هذه المؤسسة الخيرية اكبر عدد في العالم من الفراشات وتشجيع الناس لقضاء 15 دقيقة في يوم مشمس بين 16 تموزو31 تموز لتسجيل جميع الفراشات التي وجدوها في حدائقهم الخاصة بهم، والمتنزهات او في مناطق الارياف القريبة.

وفي العام الماضي قام 10 الاف شخص في بريطانيا بتحميل ادلة تحديد حرة وعرض مشاهدات لـ 189 الف من الفراشات على الانترنت في موقع . وقال رئيس جمعية الحفاظ على الفراشات السير ديفيد اتينبورو ان الفراشات نادرا ما تزور حديقة منزله في الضواحي والاحصاء يعد امرا حاسما لفهم لماذا وكيف انهم كانوا في انخفاض. وقال رأيت طاووسا في حديقة منزلي العام الماضي وكان ذلك يوما عظيما بالنسبة لي. لقد وصلت الى مرحلة انني ارحب بالبيض الملفوف. فهم يرفعون القلب وانما هو ايضا حاسم لبقاء الحياة البرية البريطانية للطيور التي تتغذى على اليرقات ولتلقيح الزهور.

اذا لم يكن قلبي مدعوما بواسطة الفراشة لانهم ذهبوا فان حياتي ستكون الاكثر فقرا بكثير. وهذا الاحصاء يجري تمويله من قبل مؤسسة ماركس اند سبنسر لمتاجر التجزئة حيث تم خفض 85 بالمئة من تمويل الحفاظ على الفراشات من المناطق الطبيعية في بريطانيا من قبل  وهي هيئة حكومية محافظة والتي تضم حوالي 800 موظف في القطاع العام. فضلا عن تقديم معلومات حاسمة حول المعاناة المشتركة للفراشات والتي ادت الى انخفاضات حادة. ويمكن للمعلومات المقدمة من قبل عشاق الفراشات ان تساعد في حل الغاز اخرى في عالم الفراشات والعثور على مزيد من الانواع الخفية والغريبة.

وقد تم اكتشاف فراشة الخشب الابيض الخفي واسمها العلمي ماخوذ من قبل العلماء الاسبانيين والروسيين الذين حددوا الانواع الجديدة عبر رقعة من وسط اوروبا بما في ذلك المانيا ورومانيا وايرلندا الشمالية. وفي ظروف غامضة فان مثل هذا الاكتشاف لا يحدث في بريطانيا العظمى حيث ان فراشات الخشب الابيض هي واحدة من اكثر الانواع المهددة بالانقراض. وعلى مدى السنوات الـ10 الماضية في ايرلندا الشمالية كان يعتقد ان فراشة الخشب الابيض الخفية ان تكون فراشة ريال الخشب الابيض وانواع اخرى ما تسمى بالفراشات الخفية الذي تم اكتشافها في اوروبا في العام 1988.

وفراشات الخشب الابيض الخفية وفراشات ريال الخشب الابيض تختلف عن فراشات الخشب الابيض التي وجدت في بريطانيا حيث ان هناك احد الجوانب المهمة وهي ان الاعضاء التناسلية للذكور اكبر من ذلك بكثير مما ادى الى تسميتها بلقب لونغ ويليد وود وايت في ايرلندا الشمالية. وقال ريتشارد فوكس من جمعية الحفاظ على الفراشات ان الاكتشاف مهم لانه ساعد المحافظين على البيئة في فهم توزيع الحشرات النادرة والانواع التي يجب ان يكون لها اولوية للحفاظ عليها. واضاف حقيقة ان هناك نوعين يختبئون داخل الخشب الابيض هو امر مثير.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها