بيئة، الموسوعة البيئية

الثديات نمور البنغال
الثديات نمور البنغال

نمور البنغال

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

نمور البنغال

تصنف نمور البنغال على انها من الثديات ومن اكلة اللحوم ، وتتواجد في الهند وجنوب غرب اسيا ، والمعروف عنه اذ لديه القدرة على قتل الانسان مقارنة بالسنوريات ، والذي يساهده على اصطياد فريسته بهدوء دون اللحاق بها هي المخالب الكبيرة التي يمتلكها ويحاول اصطياد الاسماك عند الشعور بالجوع ، وتصنف على انها من  اكبر اعضاء عائلة القطط و مشهورة بالقوة ، كانت هناك ثمانيه سلالات من النمور و لكن ثلاثه منهم انقرضوا خلال القرن 20 ، على مدى السنوات المئه الماضيه  ، خفض الصيد و تدمير الغابات اعداد النمور من مئات الالاف الى ما يقل عن 2,500 نمر . تصاد النمور كغنائم  ، و تستخدم اجزاء من جسمها فى الطب الصينى التقليدى كل 5 سلالات معرضه للخطر و هناك برامج حماية كثيرة فى كل مكان من اجلها .

تعيش نمور البنغال  منفرده و برائحتها القوية تستطيع ان تبعد منافسيها عن الاراضى الكبيرة التى تملكها . النمور صيادون ليل اقوياء  ، تسافر العديد من الاميال لتعثر على الجاموس و الغزلان و الخنازير البريه  ، و الثدييات الكبيرة الاخرى . تستخدم النمور معطفها المميز للتموية  حيث لا يوجد اثنان لهما نفس المشارب  . انها ترقد فى انتظار الفريسه و تزحف لتبقى قريبه كفاية لمهاجمة ضحاياها . النمور الجائعه تستطيع ان تاكل حتى 60 رطلا  27 كجم  فى ليلة واحده  ، على الرغم من انها عادة تاكل اقل .

على الرغم من سمعتهم المخيفة  ، معظم النمور تتجنب الانسان  ، و لكن بعض منهم من ياكل البشر . هذه النمور غالبا ما تكون مريضة و غير قادرة على الاصطياد عادة  ، او تعيش فى منطقة حيث فرائسها التقليدية قد اختفت .

تلد الاناث من اثنان الى سته اشبال و ذلك بمساعده قليلة او معدومة من الذكور . لاتستطيع الاشبال ان تصطاد حتى 18 شهرا من العمر و تبقى مع امهاتهم لمدة سنتين الى ثلاث سنوات  ، عندها تتفرق للعثور على اراضيها

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها