بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية نمل قاطع لاوراق الشجر

نمل قاطع لاوراق الشجر

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

النمل والحشرات الشائعة، لديهم بعض القدرات الفريدة. اكثر من 10000 انواع النمل المعروف تحدث في جميع انحاء العالم. فهي سائدة وخاصة في الغابات الاستوائية، حيث قد يكون ما يصل الى نصف جميع الحشرات التي تعيش في بعض المواقع


هذا النوع من النمل مثل النمل الابيض وكثيرا ما يتم الخلط بينهما، ولا سيما من جانب اصحاب المنازل. يتميز النمل بضيقة "الخصر" بين البطن والصدر، بعكس النمل الابيض. صاحبة رؤوس كبيرة، هوائيات معقوفة، والفكين قوية. هذه الحشرات غشائية الاجنحة تنتمي الى النظام، والتي تشمل الدبابير والنحل.

هذه الحشرات اجتماعية تعيش عادة في المجتمعات تبني عش منظم قد تكون موجودة تحت الارض، في اكوام على مستوى الارض، او في الاشجار. النمل النجار يبني عش في الخشب ويكون مدمرا للمباني. بعض الانواع، مثل النمل الجيش، تحدي القاعدة وليس لديهم منازل دائمة، والسعي بدلا من ذلك الطعام لمستعمراتها هائلة خلال فترات الهجرة.

ويراس المجتمعات النملة من قبل الملكة او الملكات، وظيفتها في الحياة هو وضع الآلاف من البيض الذي سيضمن بقاء هذه المستعمرة. العمال (النمل يراها عادة البشر) هم من الاناث مجنح التى تتكاثر، ولكن بدلا من ذلك العلف الغذاء والرعاية لنسل الملكة، والعمل على العش، وحماية المجتمع، واداء واجبات اخرى كثيرة.

ذكر النمل في كثير من الاحيان فقط له دور التزاوج مع الملكة. بعد ان يتم تنفيذ هذه المهمة، ياتيه الموت.

يتواصل النمل ويتعاون عن طريق استخدام المواد الكيميائية التي يمكن تنبيه الآخرين للخطر او تؤدي بهم الى مصدر الغذاء. ياكلون عادة الرحيق، والبذور، الفطريات، او الحشرات. بعض الانواع والنظم الغذائية التي هي اكثر غير عادية. النمل الجيش فريسة على الزواحف والطيور والثدييات الصغيرة.

نوع واحد الامازون (decemarticulatus Allomerus) يبني تعاوني فخاخ واسعة من الالياف النباتية. هذه الفخاخ لها الكثير من الثقوب، وعندما الخطوات الحشرات على احد ، ومئات من النمل استخدام داخل فتحات لانتهاز هذه الفرصة مع افواههم.

نوع آخر ، والنمل الاصفر المجنون (gracilipes Anoplolepis) ، قادرة على تشكيل ما يسمى supercolonies كوينز المنزل الذي متعددة. على جزيرة كريسماس في استراليا ، وقد ادى ادخال عرضية من النمل الاصفر المجنون في اوائل القرن 20 الى الاصابة المدمرة. النمل تشكل تهديدا كبيرا لسكان الجزيرة من سرطان البحر الاحمر المستوطنة ، التي شردهم النمل من الجحور ، او قتل لانها تمر من خلال مواقع عش النمل خلال الهجرة السرطانات السنوية على نطاق واسع من الغابة الى الساحل

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 22:53