بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء أبحاث علمية نظرية تشير إلى أن أصل الكون هو الإنفجار الكبير
الارض والفضاء أبحاث علمية نظرية تشير إلى أن أصل الكون هو الإنفجار الكبير

نظرية تشير إلى أن أصل الكون هو الإنفجار الكبير

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

النظرية الأكثر شعبية عن منشأ كوننا على كارثة لا مثيل لها في الكون في التاريخ كله، إنه الانفجار الكبير. ولدت هذه النظرية من ملاحظة أن المجرات الأخرى تتحرك بعيدا عن مجرتنا بسرعة هائلة، في كل الاتجاهات، كما لو كانت جميعها منبثقة من جراء قوة متفجرة قديمة.

قبل الانفجار الكبير، اعتقد العلماء، اتساع الكون الكامل، بما في ذلك جميع المواد، والإشعاع، كانت تتحول كلها إلى كتلة ، ساخنة كثيفة تبعد عنا فقط ملليمترات قليلة.

أنصار الانفجار الكبير يشيرون إلى أنه منذ 10 بيليون إلى 20 بيليون سنة من قبل، حصل انفجار ضخم وهو السبب في وجود الكون والطاقة.

تشير هذه النظرية إلى أنه في لحظة وهي واحد على تريليون التريليون من الثانية بعد الانفجار الكبير، توسع الكون بسرعة غير مفهومة لتتشكل أحجام فلكية. واصل الإنفجار التوسع على ما يبدو، ولكن ببطء أكثر من ذلك بكثير، على مدى مليارات السنين التي تلت ذلك.

فالعلماء لا يستطيعون التأكد بالضبط كيف تطور الكون بعد الانفجار الكبير. ويعتقد الكثيرون أن مع مرور الوقت وتبريد المسألة ، بدأت تتشكل أنواع أكثر تنوعا من الذرات، وأنها تتكثف لتتحول في نهاية المطاف إلى نجوم ومجرات من عالمنا الحاضر

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الأحد, 26 شباط/فبراير 2012 16:13