بيئة، الموسوعة البيئية

نظام الطاقة الشمسية

تقييم المستخدم: / 2
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

نظام الطاقة الشمسية

هل من الممكن أن تمد منزلك بالكهرباء من خلال نظام الطاقة الشمسية الذي يستخدم ألواح الطاقة الشمسية المثبتة في مقبس الكهرباء و ضخ الطاقة بعد تحويلها إلى طاقة كهربائية في نظام الكهرباء لمنزلك بدلاً من أن تأخذها منه ؟


إنه ليس بالأمر الصعب ، حيث قامت شركة مقرها سياتل في الولايات المتحدة باختراع نظام الطاقة الشمسية الذي يعمل على توفير خيارات للطاقة المتجددة  مثل الألواح الشمسية وتوربينات الهواء للمنازل ومكاتب الأعمال الصغيرة.

وتبلغ كلفة ألواح نظام الطاقة الشمسية هذه 600 دولار أمريكي و يتم توصيلها بمقابس الكهرباء مباشرة و ذلك وفق الشركة المنتجة لها وهي شركة كلاريان باور.

و تعمل شركة كلاريان جاهدة لتصبح أول شركة تطرح نظام الطاقة الشمسية المنزلي في السوق عام 2012 ، خصوصا أن نظام الطاقة الشمسية هذا يتميز بالبساطة والتكلفة القليلة مقارنة بالبدائل الأخرى المتوفرة.

و صرح مدير الشركة بأن منتجه يختلف عن المحولات الصغيرة الموجودة في الأسواق حاليا والتي تقوم على تحويل طاقة الألواح الشمسية إلى تيار كهربائي، فإن نظام الطاقة الشمسية الذي تنتجه شركته يتضمن دارة حماية كهربائية مدمجة ولا يتطلب لوحة كهربائية مستقلة و بالإمكان دمجه في قابس الكهرباء المعياري  مباشرة.

و قال مدير الشركة أيضا أن نظام الطاقة الشمسية المنزلي يستخدم لوحان أو ثلاثة ألواح شمسية يمكن وضعها في أي مكان ، وليس مثل نظام الطاقة الشمسية الآخر الذي يحتوي على عدد كبير من الألواح الشمسية يتراوح بين عشرون إلى ثلاثون لوح لا يمكن وضعها إلا على سطح البيت.

و تبلغ تكلفة إنتاج الطاقة بألواح الطاقة الشمسية المتوفرة حاليا ما بين عشرون و ثلاثون ألف دولار أمريكي ، في حين أن نظام الطاقة الشمسية الجديد الذي تنتجه شركة كلاريان يتراوح ثمنه بين 599 و 799 دولار أمريكي فقط ، ويمكن لهذا النظام إنتاج 1000 واط من الطاقة.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الأربعاء, 29 شباط/فبراير 2012 09:03