بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء تكنولوجيا نظارة نوم تقلد ضوء الشمس عند الاستيقاظ
الارض والفضاء تكنولوجيا نظارة نوم تقلد ضوء الشمس عند الاستيقاظ

نظارة نوم تقلد ضوء الشمس عند الاستيقاظ

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

 

نظارة نوم تقلد ضوء الشمس عند الاستيقاظ

عادةً عندما يريد أي شخص الاستيقاظ من نومه يلجأ لطريقتين ، أولاً أن يستعمل منبها رقميا يدق في وقت معين ، أو يترك ستائر الغرفة مفتوحةً حتى تسمح بدخول أشعة الشمس للغرفة كي يستيقظ  ، كما أن هناك حلا ثالثا وهو LUMI mask.


LUMI mask أول قناع للنوم في العالم قادر على تقليد ضوء الشمس عند الاستيقاظ، حيث يرتكز على أقوى النقاط التي تساعد على عملية النوم، والتي تجعلك تغرق في النوم بكل سهولة وتستيقظ بكل نشاط وابتكر قناع النوم  LUMI mask تيلر فرانكلين هايد ، للمساعدة على النوم بسرعة ، وهو مزوّد بمنبه ملحق بجانب القناع يساعدك على الاستيقاظ.

وقد اعتمدت فكرة القناع على الضوء والظلام ، حيث أن الدماغ البشري الذي طالما تعود على النوم في الظلام ، وبداية الاستيقاظ عقب ضوء الشمس ويستطيع قناع النوم أن يحجب الضوء تماماً عند النوم لكي يجعل الدماغ يفرز المادة المسؤولة عن النوم ، وعند وقت الاستيقاظ يستطيع قناع النوم عمل تمثيل لضوء الشمس قبل ميعاد الاستيقاظ بنصف ساعة كي يستطيع الشخص الاستعداد للاستيقاظ.

فعلى سبيل المثال إذا قمت بضبط المنبه على الساعة السابعة صباحاً، يستطيع الماسك تمثيل ضوء الشمس بداية من الساعة 5:30 ، وبذلك يصل الشخص إلى أفضل وقت للنوم ، كما يستطيع الاستيقاظ، وهو يتمتع بأفضل قدر من الطاقة ، والتي تجعله يبدأ يومه نشيطا.

يمكنك الآن حقا التمتع بالنوم دون الانشغال بالأضواء ، كما يمكنك الاستيقاظ بكل نشاط دون انتظار سطوع الشمس في النهار بفضل هذا القناع المبتكر.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها