بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب الطبيعة و الكائنات الحية نسر استلر اقوى النسور والاكثر عدوانية
غرائب الطبيعة و الكائنات الحية نسر استلر اقوى النسور والاكثر عدوانية

نسر استلر اقوى النسور والاكثر عدوانية

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

هذه النسور الكبيرة والقوية هي ايضا لافتة للنظر في المظهر. فلونها اسود داكن ومظلم، ولكنها ملونة عند الذيل باللون الابيض وكذلك الكتفين والردف والفخذين والجبين.

هذه النسور تولد فقط في روسيا الشرق الاقصى ، وعلى طول السواحل والجزر المحيطة بها من بحر اوخوتسك وبحر بيرينغ. انها الاكثر شيوعا في شبه جزيرة كامتشاتكا.  كل شتاء، معظم نسور البحر الكبيرة من نوع استلر تهاجر من مناطق تكاثرها الى اليابان ، وعدد قليل الى كوريا. افراد آخرون لا يهاجرون. ولكنهم ينتقلون الى مناطق المياه المفتوحة.

المياه المفتوحة توفر لهذه النسور مصادرها الغذائية الرئيسية على طول السواحل والبحيرات. في مناطق تكاثرها، نسور البحر الكبيرة من نوع استلر تعيش الى حد كبير على سمك السلمون. سمك السلمون تقع عادة في اعشاش نسور البحر الكبيرة من نوع استلر بالقرب من السواحل والانهار حيث تظهر هذه الاسماك بشكل جماعي.

هذه الطيور تصطاد فريستها من خلال عصا او يحلق فوق الفريسة ثم يغوص بقوة ويمسك فريسته بمخالبه القوية. تصطاد هذه النسور ايضا في المياه الضحلة او على الجليد وتلتقط الاسماك التي تمر عندما تسنح لها الفرصة. مثل النسور الاخرى، نسر البحر الكبير من نوع استلر ايضا يسرق الطعام من الطيور الاخرى. في اليابان ، نسور البحر الكبير من نوع استلر تتغذى على سمك القد. بالاضافة الى الاسماك، انها تاكل سرطان البحر ، والمحار ، والحبار ، والحيوانات الصغيرة والبط والنوارس ، والجيف.

طول الجناح يصل الى 8 اقدام (2.5 متر)، وزنه 13 حتى 20 رطلا (6-9 كغ)
ويعتبر النسر البحر الكبير من نوع استلر اقوى من ابناء عمومته واكثر عدوانية من النسر الاصلع والنسر البحري ابيض الذيل

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:05