بيئة، الموسوعة البيئية

نباتات
نباتات

الخضروات

الخضراوات مصطلح يطلق على أي نوع من النباتات العشبية التي تستخدم جزئيًا أو بشكل كامل في الطبخ لتحضير أطعمة للإنسان،يلحق بالخضروات أيضًا الفطر المشروم رغم أنه لا يعتبر من النباتات بل من الفطريات. يمكن ان تستخدم من الخضروات أجزاء مستقلة من النباتات مثل الأوراق الخس والملفوف وورق العنب، العنب يعتبر من الفاكهة أو ساق النبات الهليون.

تاريخ آخر تحديث: الأحد, 11 آذار/مارس 2012 13:23

إقرأ المزيد...

  • nujud23alzoad
  • الزيارات: 448

الياسمين

الياسَمين فارسية معربة نبات عطري، نبات متسلق له أوراق مركبة ريشية متقابلة وفي الفصيح يدعى سمسق اسم يطلق على نحو 200 نوع من الشجيرات المزهرة التي تتبع الفصيلة الزيتونية  تنمو، بصورة أساسية ، في المناطق المعتدلة من العالم القديم وخصوصا منطقة حوض البحر المتوسط والمناطق المدارية والشبه مدارية في الهند وجنوب شرق آسيا أوراق الياسمين مختلفة باختلاف النوع حيث أن بعض نباتات الياسمين دائمة الخضرة في حين أن بعضها الأخر يفقد أوراقه شتاء كما أنها متدرجة الأشكال.

تاريخ آخر تحديث: الأحد, 11 آذار/مارس 2012 13:36

إقرأ المزيد...

  • nujud23alzoad
  • الزيارات: 489

الحشيش

شجيرات القنب الهندي والذي يتم زراعتها في المناطق الاستوائية والمناطق المعتدلة والماريجوانا هي أوراق وأزهار القنب الجافة والحشيش هو السائل المجفف من المادة الصمغيةوالحشيش أكثر المخدرات انتشارا في العالم نظرا لرخص ثمنه وسهوله تعاطيه فهو لا يلزمه ادوات معقده مثل سرنجات الأبر أو غيرها وأوراق نبات القنب تحتوي مواداً كيميائية كتتراهيدرو كانبينول  وكميات صغيرة من مادة تشبة الأتروبين تسبب جفاف الحلق.و مادة تشبة الاستيل كولين تسبب تأثير دخان الحشيش المهيج.

تاريخ آخر تحديث: الأحد, 11 آذار/مارس 2012 13:39

إقرأ المزيد...

  • nujud23alzoad
  • الزيارات: 370

الزهور

أن الزهور كالملك بلا منازع  فهي  في اعلى الغصون و حولها اشواكها كالجنود يحرسونها ، والدليل على ذلك أن الشعراء العرب كتبوا أبياتا من الشعر عنها فالأزهار هي الكلمات التي تعبر عما بداخلنا بإختصار هي الحب بلا كلمات والخطاب بلا حروف و الوفاء بلا وعود لا تمل العين رؤيتها و لا تضيق النفس بوجودها ، الأزهار هي كلمات الحب في قلب الربيع تبتسم بشفاه الرقة والجمال.

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 08 آذار/مارس 2012 13:50

إقرأ المزيد...

  • haneen
  • الزيارات: 682

المزيد من المقالات...