بيئة، الموسوعة البيئية

نباتات
نباتات

الفانيليا

زهرة الفانيليا عطر يعبر عنك ، بلونها المائل إلى الاخضر او الصفر الفاتح  تشبه الفانيليا زهرة الاوركيد  ، وهي من احد التوابل التي تنمو في البلاد الاستوائية ، تعود الكلمة إلى اصل مكسيكي اساسه ،  والتي يعود اصلها المكسيك هي الاساسية ، ويتم حاليا إنتاجها بشكل واسع في دول استوائية كثيرة اهمها مدغشقر.

تاريخ آخر تحديث: الأربعاء, 14 آذار/مارس 2012 14:45

إقرأ المزيد...

  • nujud23alzoad
  • الزيارات: 509
الفاصوليا

الفاصوليا

تفيد الفاصوليا في تقوية العظام ما تحتاجه العظام كي تكون ذات بنية قوية هو توفر المواد الخام اللازمة لبناء العظم نفسه أي نسيج الخلايا العظمية والكولاجين والترسبات الكلسية المعدنية فيما بين خلايا العظم ، ونظرا إلى انتشار الإصابات بهشاشة العظم  ، يبحث الأطباء عن وسائل لإعطاء العظم وأنسجته الحية عناصر مهمة  ، والتي في توفرها للجسم  ، حصول المرء على عظم سليم وقوي. والنظرة الطبية متجهة بالدرجة الأولى نحو الغذاء الصحي في توفير العناصر اللازمة لبناء عظم قوي وسليم.

إقرأ المزيد...

  • isra
  • الزيارات: 537
الريحان

الريحان

تعتبر اوراق الريحان من الأوراق النباتية العطرية حيث  كان الأوروبيون في القرن 17 يستعملون الريحان لعلاج نزلة البرد والثاليل والبثور والديدان المعوية وفي الهند يستعمل الريحان ضد البكتريا فوق الجسم وزيته يعالج حب الشباب ويخفف الام الروماتيزم وبه مواد ضد السرطانات لأنها تنشط جهاز المناعة بزيادة الأجسام المضادة 20%. وبه مضادات أكسدة وفيتامين ج وفيتامين A يحميان تلف الخلايا ، ومغلي أوراق الريحان يعالج الالتهاب الرئوي ونزلات البرد ويفيد في حمي الملاريا. يجدر بالذكر ان الريحان يتمتع برائحة عطرية ويشتهر استخدامه من قبل النساء في الخليج العربي كعطر ويطلق عليه اسم المشموم وكان يتغنى به في ابيات الشعر الشعبي.و يزرع الريحان بكثرة منطقة حلي بمحافظة القنفذة التابعة لمنطقة مكة المكرمة وكذلك على امتداد الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية وشبه الجزيرة العربية. يستفاد من بذور الريحان لعمل شربات البلنكو المحلى بالسكر والمطعم بماء الورد والهيل. و لكن الريحان  يختلف عن النبات المسمى بالحبق في نجد في السعودية.

إقرأ المزيد...

  • isra
  • الزيارات: 528

اللفت

استعمالات و فوائد اللفت الطبية  نبدا بالثمرة ،مدر البول ، يفتت الحصى  ، يمنع انحباس الماء بالجسم والانتفاخ الاستسقاء ،منشط للكبد ، يعالج اليرقان ، ويمنع امراض حصى المرارة ، يعالج امراض الفقرات والحوض ، يعالج ضعف البصر لما فيه من فيتامين ا ومشتقاته ، مقشع يعالج امراض الرئة خاصة ، ينفع لالام النقرس ،ينشط الدورة الدموية بالكلى مما يساعد على التخلص من اليوريك اسيد ، منشط قوي للطاقة الجنسية.

تاريخ آخر تحديث: الأربعاء, 14 آذار/مارس 2012 13:49

إقرأ المزيد...

  • nujud23alzoad
  • الزيارات: 592

المزيد من المقالات...