بيئة، الموسوعة البيئية

نباتات
نباتات
التوابل

التوابل

التوابل نكهة أطعمة مطبوخة  ، أو صلصة أو مجففات تضيف للأطعمة نكهة خاصة أو تكون مكملة للطبق كما وتعطي نكهة لاذعة في كثير من الأحيان ، ولذلك تضاف بكميات صغيرة نسبيا  ، وتشمل التوابل الملح والفلفل  ، والكتشب  ، والخردل  ، وزيت الزيتون والخل والسكر وعادة ما توضع على طاولة الطعام قد تكون التوابل على شكل سائل ذو كثافة لزجة أو معجون  ، وتقدم في قنينة أو عبوة أو طاسة وقد تكون جافة كخليط من الأعشاب المملحة التي تحمل نكهات خاصة وتحفظ التوابل اما باكياس للحفاظ عليها من الرطوبة التي تؤثر عليها وعلى نكهتها بالاخص.

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 15 آذار/مارس 2012 14:10

إقرأ المزيد...

  • isra
  • الزيارات: 471

السوسن

زهرة جميلة متعددة الالوان تنمو وتعيش في مناطق مختلفة  ، ويعد السوسن حديقة لونية رائعة لكثرة الوانة واختلافها حسب النوع والمنطقة  ، وهو من فصيلة السوسنيات وهو نبات بصلي اوريزومي وهو نبات معمر ازهارة بشكل قوس قزح بنفسجية او بيضاء او متلونة وتدوم زهرة السوسن مدة طويلة نسبيا بعد القطف  ، والسوسن السوري هم من نوع ريزومي.

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 15 آذار/مارس 2012 13:59

إقرأ المزيد...

  • nujud23alzoad
  • الزيارات: 547
القرع

القرع

يعتبر الفرع من النبات العشبي الزاحفالذي ينمو  ينمو في جميع الأقطار العربية , والأجزاء المستعملة من اليقطين هو الثمار  والأوراق  ، وتعني كلمة يقطين في اللغة كل نبتة لا تقوم على ساق ، ويحتوي القرع على فوائد غذائية و طبية عظيمة . يزرع على مدار العام و يتكاثر  بالبذور  وتجنى ثماره بعد خمسين يوما من زراعته ولا يحتاج الى مساحات شاسعة للزراعة كما و يستعمل بذر القرع للتسالي و العلاج  و قد تم إستخراج زيت بذر القرع الذي يعد للاستعمالات الطبية ويعتبر القرع كذلك من لفصيلة القرعية التي من ضمنها الكوسة والخيار والشمام  لون قرع العسل أصفر أو برتقالي أو أحمر. ومن الدول التي يزرع فيها مصر والولايات المتحدة.

إقرأ المزيد...

  • isra
  • الزيارات: 472

الهندباء

الهندباء نبات عشبي حولي او ثنائي الحول والقليل منها معمرة ،  فصيلة المركبات اللسنية الزهر  ، تنمو عفويا في الاراضي الرملية والجافة ، كما تزرع ويعرف النوع المزروع بالنوع البستاني والنوع الاخر بالهندباء البري.

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 15 آذار/مارس 2012 13:40

إقرأ المزيد...

  • nujud23alzoad
  • الزيارات: 361

المزيد من المقالات...