بيئة، الموسوعة البيئية

نباتات
نباتات

تفاحة النعناع

التفاح  فاكهة مرطبة وسهلة للامعاء  ،مفيد في الامراض الالتهابية الحادة  ، يخفف من الام الحمى ،ومفيد للكبد والكليتين والمثانة ، إذا يسهل عملها، ويهدئ السعال، ويسهل افراز البلغم ، وهو من اغنى الفواكه بالفيتامينات والمثل الشعبي يقول  خذ تفاحة باليوم تبعد المرض عنك دوم.

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 19 آذار/مارس 2012 10:07

إقرأ المزيد...

  • nujud23alzoad
  • الزيارات: 400
شجرة الشاي

شجرة الشاي

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

تعد شجرة الشاي من النباتات القديمة العهد و تميزت بلونها الاسود او الاحمر حينما تم اكتشافها الى ان تعددت الوانها و اكتشفت فوائدها كزيت شجرة الشاي فهو يستخدم كعلاج امن و فعال لعلاج أكثر سرطانات الجلد شيوع ، و هو سرطان الجلد غير القتامي.

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 19 آذار/مارس 2012 10:21

إقرأ المزيد...

  • haneen
  • الزيارات: 700

الانجليكا

تعتبر هذه النبتة من النباتات الرائدة في علاج مشاكل الحمل ونقص الهرمونات وحل كثير من المشاكل النسائية علي وجه الخصوص ، وعلي مدي قرون عدة اثبتت نجاحها في ذلك المضمار ، وقد ايدت الابحاث الحديثة العلمية صحة ذلك الامر.

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 19 آذار/مارس 2012 09:40

إقرأ المزيد...

  • nujud23alzoad
  • الزيارات: 540

الكريب نباتات الآس

نبات حولى فى حالة ٳنتاج الرؤس ذو حولين فى حالة ٳنتاج البذور ،الجذر وتدى يتفرع ٳلى جذور ثانوية ليفية والجذور مصمتة ،الساق يختلف طولها حسب الصنف ويبلغ طولها من 1535سم ،الاوراق كبيرة الحجم ذات طبقة شحمية على السطح العلوى وملتفة حول بعضها.

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 19 آذار/مارس 2012 09:23

إقرأ المزيد...

  • nujud23alzoad
  • الزيارات: 377

المزيد من المقالات...