بيئة، الموسوعة البيئية

نباتات نباتات المنزل
نباتات نباتات المنزل

نباتات المنزل

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

نباتات المنزل

النبات بشكل عام كائن حي وتختلف بالوانها و اشكالها و فائدتها و اماكن تواجدها و زراعتها و من هذه النباتات نبات المنزل المعروفه بنبات الزينة فيتم تنسيق هذه النباتات و وضعها في اماكن معينه في المنزل لتعطي جمال و اناقة و راحة نفسية و تهدئه للاعصاب .


 

و عند اختيار النبات الناسب للمكان المناسب في المنزل يجب مراعاة ان لكل مكان نوع معين من النبات فاستخدام النباتات ذات الأوراق الكبيرة الحجم في المساحات المتسعة داخل المنزل و من هذه النباتات نبات القشدة و الالوكاسيا و الانتوريم و الفيكس و نخيل الزينة.

في مدخل البيت والصالة في الاغلب تتصف هذه الأماكن  بالبرودة و الإضاءة القليلة فتستخدم النباتات التي تفضل الحرارة المنخفضة و ذات النمو الكامل مثل السفندر و نخيل الزينة و الاسبدسترا و يمكن إضافة نباتات في الاصص مزهرة لتوفر الإضاءة ، و لذلك تظل مزهرة لفترة أطول خاصة و أن الحرارة تكون منخفضة عن باقى الحجرات ، مثل بنت القنصل و البريمبولا و السنانير  البيجونيا.

مكان الستقبال في المنزل يفضل لها نباتات ذات أوراق كبيرة الحجم ، لتعطى إحساس الفخامة مثل  الانتوريم  المنوسيترا  الكلاديوم ، أو الفيكس المتهدل و قشطة و ديفنباخيا و كما يمكن استخدام النباتات السرخسية فى الاسبتة المعلقة و على ارتفاعات مختلفة .

اذا وجد في النزل مكتب يستخدم فىه قليل من النباتات المتوسطة الحجم أو مجموعة توضع فى مكان محدد ، مثل منضدة خلف المكتب بالإضافة لتوزيع بعض النباتات على أرفف المكتبة  اجلونيما و مارنتا .

اما في غرف النوم لا يفضل وضع النباتات داخل الحجرة ، و  لكن يمكن و ضعها في الشرفة عن طريق حدائق النوافذ ، و هى عبارة عن صناديق بلاستيك مستطيلة أو خشبية على حوامل حديد أو أحواض نائية و توضع الأصص المنزرعة بالنباتات الورقية أو المزهرة التي تتحمل الأجواء الطبيعية خارج المنزل وتجهز هذه الصناديق بصرف خاص كنبات الاسبرجس الناعم و الخشن و بسلة الزهور المتقزمة و اسبدسترا.

مكان الطعام و يستخدم في تنسيقها نباتات ذات نمو قائم و حجم كبير و وضعها في الأركان مثل الفيكس ديكورا و الفيكس المتهدل و الحمام يستخدم فيه النباتات السرخيسة فى الاسبتة المعلقة و كذلك البوتس لتحملها للرطوبة ، والفوجير ، زيرينا ، بيروميا والبنفسج الافريقى.

في المطبخ توضع النباتات على الارفف و فوق الدواليب المنخفضة و يستخدم فى ذلك نباتات ، مثل الاسبرجس  البنفسج  الزعتر  الريحان النعناع

تصنف نباتات المنزل الى انواع كالنباتات ذات الأوراق الملونة ومنها كالثيا و كروتن و كوليس ونباتات سهلة الرعاية كبيجونيا و بروميليديا و كوكتس و نباتات تتطلب إضاءة خافتة كاجلونيما و اسبدسترا و كلوروفيتوم و ديفنباخيا و النباتات المزهرة داخليا ك بيجونيا و بروميلوديا و النباتات الفردية الممكن تنسيقها فى الحجرات كلأناناس و الصبار و النباتات المتدلية نباتات الأسبتة المعلقة كنبات كسبرة البئر و اسبلنيم و النباتات المتسلقة و المدعمة كهويا و هيدر او النباتات و الأشجار ذات الحجم الكبير كدراسينا و فيكس و النباتات المائية كهيدرا و يوتس.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الخميس, 15 آذار/مارس 2012 11:21