بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب صور مميزة ناطحات سحاب تحت الماء
غرائب صور مميزة ناطحات سحاب تحت الماء

ناطحات سحاب تحت الماء

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

مستويات المحيطات ترتفع في جميع انحاء العالم، لذا يبحث الجميع الآن عن حلول مختلفة. لكن بدلا من بناء مشاريع بعيدة عن الشواطئ، او بناء الجزر الطافية، لم لا نبني مدن مكتفية ذاتيا في البحر؟


هي مدينة عائمة مكتفية ذاتيا، من تصميم سارلي ادري ساركوم الماليزي، وتستخدم هذه المباني مجموعة متنوعة من التكنولوجيا الخضراء. انها تولد الكهرباء الخاصة بها باستخدام الامواج، وطاقة الرياح والطاقة الشمسية وانها تنتج بنفسها من خلال الزراعة المواد الغذائية وتربية الاحياء المائية وتقنيات الزراعة المائية
سطحها يبقى محفوظا طافيا عن المياه من اجل الغابات الصغيرة، بينما الجزء الموجود في المياه منها هو عبارة عن مبان للعيش والعمل. المبنى يبقى مستقيما باستخدام نظام الصابورة بمساعدة مجموعة من مجسات الحبار مثل تلك التي تولد الطاقة الحركية.
ويقول المعماري الماليزي سارلي آدري ان 71% من كوكبنا هو بحار ومحيطات، وقريباً مع ظاهرة الاحتباس الحراري ستزيد هذه النسبة بغرق العديد من المناطق، والمنطقي اننا سنسكن المحيطات يوماً في المستقبل، فلماذا لا نبدا الآن؟!
هذا التصميم حاز اعجاب الكثيرين في مسابقة افولو 2010 لناطحات السحاب، وهي مسابقة رائعة تشجع على الابداع في مجال تصميم ناطحات السحاب.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 24 تموز/يوليو 2012 00:37