بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء مشاهدات الفضاء ناســـا تصرح أن دبـــي وجهـــة مفضـــلة لكاميـــرات رواد الفضـــاء
الارض والفضاء مشاهدات الفضاء ناســـا تصرح أن دبـــي وجهـــة مفضـــلة لكاميـــرات رواد الفضـــاء

ناســـا تصرح أن دبـــي وجهـــة مفضـــلة لكاميـــرات رواد الفضـــاء

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

أظهرت صور التقطتها من الفضاء محطة الفضاء الدولية أضواء دبي وهي تتلألأ ليلا.وظهر في الصورة التي التقطها أحد رواد المحطة الفضائية ليل 22 فبراير الماضي ، وعرضها موقع  أور أميزنغ بلاننت ، مشروع النخلة محاطا بشبكة من الأنوار البرتقالية.

وكان مسؤولون من وكالة الفضاء الأميركية  ناسا  قالوا إن دبي أضحت وجهة تصوير شعبية لرواد الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية ، بفضل الأرخبيل الاصطناعي الواقع في منطقة الخليج ، بحيث يظهر التصميم الكامل لتلك الصروح المبهرة من نقطة رؤية مباشرة مثل طائرة أو محطة مدارية في الفضاء.

وفي أقصى اليمين إلى الأسفل يظهر تجمع نخلة الجميرا ، الذي ما زال قيد التطوير ويتكون أرخبيل النخلة الاصطناعي من كاسر هلالي للأمواج ، يحيط بجذع و16 سعفة نخيل وقال الموقع الإلكتروني إن رواد الفضاء من على متن المحطة التي تبلغ سرعتها 240 ميلا  386 كم  فوق سطح الأرض يمكنهم الاستمتاع كليا بأنوار مدينة دبي المبهرة ، والشكل الذي يضج بالحياة للتصميم الحضري.

ويمكن الاستدلال على أشكال مذهلة من الصورة التفصيلية ، منها على سبيل المثال كيف سطرت الشوارع الرئيسية أضواء صفراء برتقالية فاقعة ، فيما تبدو المناطق التجارية والسكنية أكثر ترقيطا بأضواء زرقاء وبيضاء وبرتقالية.أما البقعة الأكبر والأكثر سطوعاً فهي لبعض فنادق دبي الكبرى ، ومراكز التسوق فيها بما فيها برج خليفة ، أعلى مبنى في العالم. وقال مسؤولو ناسا إن الصورة التقطت بعدسة بؤرية طويلة ، وكاميرا رقمية ذات حساسية بسيطة للضوء وتضم محطة الفضاء حاليا 6 رواد ، هم أميركيان ، وهولندي ، وثلاثة رواد روس.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 24 تموز/يوليو 2012 15:29