بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء مشاهدات الفضاء ناسا"اقتربت من حافة النظام الشمسي"
الارض والفضاء مشاهدات الفضاء ناسا"اقتربت من حافة النظام الشمسي"

ناسا"اقتربت من حافة النظام الشمسي"

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

ناسا"اقتربت من حافة النظام الشمسي"

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" أن مركبة "فوياجر 1" الفضائية، التي أطلقت قبل 33 عاماً، اقتربت من حافة النظام الشمسي من خلال مشاهدات فضائية   قاطعة مسافة أبعد من أي مركبة فضائية أخرى من صنع الإنسان.
وقطعت المركبة "فوياجر 1"، التي أنطلقت في 5 سبتمبر عام 1977، مسافة بلغت نحو 4ر17 مليار كيلومتر من الأرض وهى الآن في منطقة من النظام الشمسي تراجعت فيها قوة الرياح الشمسية وهو ما يشير إلى أنها ستغادر قريبا النظام الشمسي نهائياً.
وزارت "فوياجر 1" كوكبي المشترى وزحل عامي 1979 و1980، وأرسلت إلى الأرض أول صور مفصلة لقمري الكوكبين. وفي عام 1990، التقطت "فوياجر" أول صورة كاملة للنظام الشمسي. وتقوم المركبة حالياً بدراسة القشرة الشمسية، التي تحيط بالحافة الخارجية للنظام الشمسي حيث يتراجع تأثير الشمس، طبقاً لما ورد بجريدة "الأقتصادية السعودية".
وأشار علماء أمريكيون إلى أن المعدات الموجودة على متن المركبة أظهرت أن الرياح الشمسية تراجعت قوتها إلى الصفر في يونيو الماضي من خلال مشاهدات فضائية ، وهو ما يشير إلى أن المركبة اقتربت لكنها لم تصل تماماً إلى المنطقة الواقعة خارج النظام الشمسي. ومن المتوقع أن تخرج "فويجر 1" نهائياً من النظام الشمسي في غضون أربع سنوات.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 24 تموز/يوليو 2012 16:11