بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء أبحاث علمية ناسا تلجأ إلى تسريح أكثر من 1000 عامل فضائي
الارض والفضاء أبحاث علمية ناسا تلجأ إلى تسريح أكثر من 1000 عامل فضائي

ناسا تلجأ إلى تسريح أكثر من 1000 عامل فضائي

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

يبدو أنّ أزمة البطالة وصلت بالفعل إلى القطاع الفضائي ، فقد أعلنت الوكالة الأميركية للفضاء "ناسا" أنّها ستقوم بصرف ما يزيد عن 1000 شخص يعمل بالفضاء بالجمعة في الجولة الأولى من عمليات التسريح المتصّلة بزوال وشيك لبرنامج المكوك الفضائي. وفي وقت سابق من هذه السنة ، دعا اررئيس الأميركي باراك أوباما لانهاء برنامج "كوكبة النجوم" الذي كان يحلّ محلّ المكوك ، تاركاً مستقبل صناعة الفضاء في فلوريدا مجهولاً.

ورغم أن هناك العديد من الصواريخ مقرّرب أن تطلق في 2011 ، هناك اثنان فقط مدرجان في جدول ناسا.

وتعتم خطة أوباما على صناعة الفضاء التجارية الناشئ لملء الفجوة التي خلفتها الحكومة الاتحادية ، ولكن منتقدي الخطة ، مثل النائب الجمهوري الاميركي بيل بوسي ، اعتبر الخطّة غير قابلة للتطبيق.

ودعا بوسي وغيره من المشرعين لاطلاق مكوك إضافي بهدف المساهمة في تخفيف أثر فقدان الوظائف.

لكنّ بعض كبار رجال الأعمال والمنظمات مجال التنمية الاقتصادية اعتبروا بأنّ الصناعة الفضائية التجارية والوظائف الصديقة للبيئة والتكنولوجيا وسائل هادفة للإنتقال إلى اقتصاد أكثر تنوعاً.

فخسائر الوظائف ستصعق منطقة سبايس كوست جليّاً ، ولكن من المرجح أن تمتدّ الآثار في جميع أنحاء الولاية الأميركية. ووفقاً للاحصاءات الدولة ، كان هناك 403 شركات الفضاء الجوي تعمل في ولاية فلوريدا اعتباراً من عام 2007 ، وهذه الشركات توظّف أكثر من 31500 شخص مع راتب سنوي متوسط يزيد عن 71000 دولار.

وفي الوقت نفسه ، يبدو القادة المحليين في حيرة من أمرهم حول ما يمكن أن يقوموا به لتخفيف الخسائر في الوظائف.

وقال مارك رايان ، مدير مدينة تيتوسفيل وهي مقرّ مقاطعة بريفار بفلوريدا، حيث الغالبية من العمال سيتم صرفهم: " مسألة فقدان الوظائف كانت معروفة منذ مدّة ، ونحن نحاول بالتأكيد جذب أعمال جديدة إلى المنطقة".

ولم يتمكن رايان من تسمية أي خطط محددة أو سياسات ترمي إلى استبدال وظائف الفضاء.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الأحد, 26 شباط/فبراير 2012 16:13