بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء بعثات فضائية ناسا تقوم بالبحث عن رواد فضاء جدد من جميع انحاء العالم
الارض والفضاء بعثات فضائية ناسا تقوم بالبحث عن رواد فضاء جدد من جميع انحاء العالم

ناسا تقوم بالبحث عن رواد فضاء جدد من جميع انحاء العالم

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

ناسا تقوم بالبحث عن رواد فضاء جدد من جميع انحاء العالم


اطلقت وكالة ناسا الامريكية للطيران وعلوم الفضاء فيديو ترويجي بثته على الهواء مباشرة تعرض فيه وظائف خالية في ادارة وكالة ناسا وتبحث وكالة ناسا عن جيل جديد من رواد الفضاء للقيام برحلات فضائية على متن سفنها الخاصة حيث وعدتهم بفرصة السفر الى كوكب المريخ اذا كانوا مؤهلين ومستعدين للخضوع الى كافة الاختبارات اللازمة.


واعلن تشارلز بولدن مدير الوكالة الوطنية الامريكية للملاحة الجوية والفضاء ناسا من خلال الفيديو ان الوكالة تحتاج رواد فضاء جدد من جميع انحاء العالم ومساعدة قوى الشباب في بناء واكتشاف المستقبل داعيا تشارلز من يجد في نفسه المؤهلات الكافية ان يتقدم الى العمل ليحصل على قائمة للترشح في دورة رواد الفضاء  الجدد المميزة لعام 2013 القادم لاكتساب خبرات واسعة في مجال الطيران وعلوم الفضاء.

وتعتبر وسيلة التوظيف الحديثة التي اتبعتها  وكالة الفضاء ناسا لتشجيع طلب رواد فضاء جدد من جميع انحاء العالم للالتحاق بها وسيلة ناجحة وفعالة قامت بها ناسا كما ستفتح افاقا وابعادا جديدة في تاريخ  وكالة الفضاء الامريكية ناسا الوظيفي.

يتطلب من المتقدمين بطلب وظيفة ان يكون حاصلا على بكالوريوس على اقل تقدير او الماجستير والدكتوراة في مجال الهندسة والعلوم البيولوجية والعلوم الفيزيائية وعلوم الرياضيات بالإضافة الى انه من المحبب ان يكون المتقدم  مواطن امريكي يتحدث اللغة الروسية بطلاقة وعلى دراية تامة بمبادئ العلوم الفيزيائية ويحبذ لو كان يعمل كمدرس او طبيب معالج في المجال الفيزيائي.

ادارة ناسا تشترط على المتقدمين  الى وظيفة رواد فضاء جدد من جميع انحاء العالم بعض المؤهلات الجسمانية والصحية مثل كفاءة قدرة البصر حيث يجب ان يكون معادل تصحيح النظر لا يقل عن 2020 الى جانب معدلات ضغط الدم المعتدلة والمتوازنة وصولا الى تحديد معيار محدد لطول الاشخاص لا يقل عن 1.5 م وصولا الى 1.8 م.

وتتراوح المرتبات الممنوحة لرواد الفضاء من ناسا ما بين 64 الف و700 دولار امريكي الى 141 الفا و700 دولار امريكي في العام وبالرغم من صعوبة الشروط وطلبات التوظيف الا ان وكالة الفضاء الامريكية ناسا تتوقع ما يعادل 3 الاف رد من المتقدمين الجدد لوظيفة رائد الفضاء.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:23