بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء بعثات فضائية ناسا تحدد موعدا لإطلاق بعثة مكوك الفضاء ديسكفري
الارض والفضاء بعثات فضائية ناسا تحدد موعدا لإطلاق بعثة مكوك الفضاء ديسكفري

ناسا تحدد موعدا لإطلاق بعثة مكوك الفضاء ديسكفري

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

ومن المقرر أن مكوك الفضاء ديسكفري يبدأ بمهمة تستغرق 11 يوما إلى محطة الفضاء الدولية مع الانطلاق الساعة  4:50  بعد الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة في يوم الخميس 24 فبراير، في الفضاء التابع لناسا في مركز كنيدي في فلوريدا. بعثة  اس تي اس - 133 ديسكفري تقرر رحلتها النهائية.
وأعلن تاريخ إطلاق ديسكفري الجمعة في ختام رحلة الاستعداد في استعراض كينيدي. وخلال الاجتماع، كبار ناسا والمدراء المتعاقدون قيموا المخاطر المرتبطة بالبعثة وحددوا المكوك وتجهيزات المحطة، وتنظيم الدعم واستعداد الأفراد .




رواد الفضاء الستة للبعثة ستسلم وحدة الأغراض المتعددة الدائمة إلى المحطة. كما تم تحويلها من وحدة الخدمات اللوجستية المتعددة الأغراض ليوناردو وسوف توفر سعة تخزين إضافية لطاقم المحطة. ويمكن إجراء التجارب في المجالات مثل فيزياء السوائل ومواد علوم البيولوجيا، والتكنولوجيا الحيوية داخل الوحدة النمطية.
ووحدة الأغراض المتعددة الدائمة تحمل أيضا روبونوت 2، وأول روبوت يشبه الإنسان في الفضاء، والذي سوف يصبح مقيما دائما في المحطة. بالإضافة إلى ذلك، الرحلة ستقدم قطع الغيار الهامة والخدمات اللوجستية الناقل 4، والمنصة الخارجية التي تحمل المعدات الكبيرة.
قائد اس تي اس - 133 ستيف ليندسي وطاقمه قرروا التوصل الى كينيدي في الاحد 20 فبراير، لاستعدادات الانطلاق النهائية. وانضم للتجربة ليندسي بوي، اريك وبعثة المتخصصين ألفين درو، ستيف بوين، بارات ومايكل ستوت نيكول. بوين ودرو سيقومون بجولتين في الفضاء لتثبيت مكونات جديدة وإجراء الصيانة.

اطلاق ديسكفري سوف يحدث بعد ست ساعات من عملية الالتحام المقررة لوكالة الفضاء الأوروبية الآلية لنقل المركبة 2  "يوهانس كيبلر" إلى محطة الفضاء الدولية.

اس تي اس - 133 هي أول بعثة مخططة لعام 2011. إنها رحلة ديسكفري الـ 39 و 35 بعثة المكوك الى المحطة. هناك نوعان من الرحلات الاخرى المقررة قبل انسحاب المكوك هذا العام.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:39