بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء كواكب ناسا تبحث بعث مركبة جديدة الى كوكب المريخ
الارض والفضاء كواكب ناسا تبحث بعث مركبة جديدة الى كوكب المريخ

ناسا تبحث بعث مركبة جديدة الى كوكب المريخ

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

ناسا تبحث بعث مركبة جديدة الى كوكب المريخ

 

بعد ان اسدلت وكالة الفضاء الامريكية ناسا الستار على برنامج مركبات الفضاء برحلة اخيرة للمكوك اتلانتس تستعد الوكالة لسبر مكونات كوكب المريخ ومعرفة اي نوع من الحياة عليه ان وجدت اصلا.

 

وقالت مصادر الوكالة ان مختبرا اليا سيجري الاعداد لاطلاقه الى الفضاء في 25 تشرين الثاني المقبل ليهبط بعد تسعة شهور في عام 2012 قرب جبل على كوكب المريخ.

ويوم السبت ابلغ مايكل ماير الباحث الرئيسي لبرنامج ناسا لاستكشاف كوكب المريخ الصحفيين بان المهمة ستنطلق الى جبل من الطبقات الصخرية في سلسلة غيل كريتر يبلغ طوله 5 كيلومترات واصفا ذلك بانه تحد يستحق مركبة سبر جديدة.

واضاف ماير ان الموقع الذي ستهبط فيه مركبة السبر يحوي تنوعا متميزا.

وفي وقت سابق من هذا الشهر كشف مدير ناسا تشارلز بولدن ان الوكالة تخطط في الوقت الراهن لاعادة تركيز جهودها من المركبات التي يمكنها الوصول الى مدارات منخفضة الى مركبات اخرى يمكنها سبر اغوار اعماق الفضاء السحيق.

وقال بولدن امام عدد من الصحفيين في العاصمة الامريكية واشنطن اليوم ناسا والامة تريدان الوصول الى احد الكواكب من خلال ارسال افراد الى كوكب المريخ كما كشف عن برنامجين جديدين لوكالة ناسا قال انهما يمهدان الطريق لـفتح النظام الشمسي باكمله امامنا.

ومن المقرر ان تحمل مركبة فضائية متعددة الاغراض اربعة رواد لتنفيذ مهام بعماق الفضاء في رحلة تستغرق 21 يوما ويمكنها الهبوط في المحيط الهادئ ووصف بولدن المركبة بانها مصممة لكي تكون اكثر امانا من المكوك عند الخروج والدخول.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 24 تموز/يوليو 2012 00:25