بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء تكنولوجيا ناسا اختبارات المكوك بعد فشل الاطلاق
الارض والفضاء تكنولوجيا ناسا اختبارات المكوك بعد فشل الاطلاق

ناسا اختبارات المكوك بعد فشل الاطلاق

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها


قامت ناسا اختبارات على خزان الوقود الخارجي للمكوك ديسكفري يوم الجمعة بعد شقوق غريبة ظهرت من خلال العد التنازلي الشهر الماضي مما أدى إلى تأخير اطلاقه الى الفضاء النهائي. "حتى الان جيدة جدا"، قال الارد بيوتيل، المتحدث باسم مركز كنيدي للفضاء في فلوريدا، مضيفا أنه لا توجد علامة على الفور من الشقوق أو تسرب الهيدروجين الذي يفسد في 5 نوفمبر العد التنازلي.

"يبدو وكأننا حصلنا على بيانات جيدة،" قال مايك موسى، مدير التشغيل في وكالة الطيران والفضاء الوطنية الامريكية (ناسا).

واضاف، "الامر يزداد بالتأكيد لنا عودة الى وضعية الاطلاق".

وقال مهندسون ان الامر سيستغرق عدة أيام لتحليل النتائج من 89 درجة الحرارة وأجهزة استشعار التوتر التي تم وضعها في خزان الوقود، التي كانت عامرة الهيدروجين السائل فائقة الباردة والأكسجين السائل.

وعلى الخزان أن يكون الضغط إلى مستويات الطيران في العد التنازلي وهمية في وقت لاحق من يوم الجمعة قبل أن ينضب. وسوف يواصل جمع أجهزة استشعار النتائج من خلال السبت ويعود إلى خزان درجات الحرارة العادية.

ومن المتوقع أن الأدوات اللازمة لجمع ما لا يقل عن 6 تيرابايت من البيانات، أي ما يعادل ثلاث مكتبات البحوث الأكاديمية، وقالت ناسا في البيان.

المهندسين يحاولون معرفة لماذا زوج من "المراسلين" -- 21 قدم (6.5 متر) بين قوسين الألمنيوم على شكل يو -- متصدع خلال العد التنازلي لرحلة لمكوك آخر إلى الفضاء.

تم تأجيل مهمة ديسكفري النهائي لمحطة الفضاء الدولية حتى نافذة الاطلاق من 03-10 فبراير. إذا كان لا يمكن أن يحدث إطلاق في ذلك الوقت سوف تكون آخر نافذة مفتوحة من 27 فبراير -- 3 مارس.

يتم تعيين آخر المكوك، انديفور، أن تقلع في نيسان / ابريل في ما سيكون آخر مكوك الرسمي المقرر لبدء البرنامج في الولايات المتحدة.

ويمكن اطلاق المكوك الثالث سيعقد في الصيف قبل تقاعد أسطول بأكمله من أجل الخير.


في وقت سابق من ذات التقرير
وكالة ناسا لاختبار المكوك ديسكفري إصلاحات الجمعة

واشنطن (اف ب) 16 ديسمبر 2010 -- وكالة ناسا تشغيل سلسلة من الاختبارات على خزان وقود المكوك ديسكفري يوم الجمعة لمعرفة ما إذا كان الإصلاح ثابتة بنجاح سلسلة من الشقوق التي أحبطت تشغيل البعثة النهائية إلى الفضاء.

وقالت وكالة الفضاء الامريكية ان الاختبارات تعقد في الساعة 7 صباحا (1200 بتوقيت جرينتش) على منصة الاطلاق في الفضاء التابع لناسا في مركز كينيدي في فلوريدا، في بيان.

وتأمل ناسا نتائج "سيساعد المهندسين تحديد ما الذي تسبب في الشقوق خلال العد التنازلي لإطلاق ديسكفري 5 نوفمبر"، لكنه حذر من ان هذه النتائج لن يكون الإفراج عنه فورا.

"مدراء والمهندسين ومراجعة البيانات التي تم جمعها من الاختبار قبل تحديد مسار العمل المقبل ،" قالت ناسا.

تم تأجيل مهمة مكوك الفضاء ديسكفري النهائي لمحطة الفضاء الدولية حتى 3 فبراير على اقرب تقدير.

وكانت آخر محاولة خدش المكوك الفضائي لإطلاق يوم 5 نوفمبر عندما وجد الفنيين تسرب الهيدروجين وبعد سلسلة من شقوق طويلة على خزان الوقود الخارجي.

الخبراء في حيرة من الشقوق ، والتي تم العثور على زوج من 21 - طويلة قدم (6.5 متر) بين قوسين الألمنيوم على شكل يو يسمى "المراسلين".

نافذة الاطلاق فبراير يبقى مفتوحا حتى 10، وإذا لم يكن هناك إطلاق يمكن أن يحدث في هذا الإطار الزمني، ويفتح نافذة القادم 27من خلال  فبراير حتى 3 مارس.

ومن المقرر ان انديفور سيقلع في نيسان / ابريل في ما سيكون آخر مكوك رسمي المقرر لبدء البرنامج في الولايات المتحدة.

ويمكن اطلاق المكوك الثالث الذي سيعقد في الصيف قبل تقاعد أسطول بأكمله من أجل الخير.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها