بيئة، الموسوعة البيئية

الارض والفضاء بعثات فضائية ناسا _ المكوك انديفور سينطلق في آخر مهمة له
الارض والفضاء بعثات فضائية ناسا _ المكوك انديفور سينطلق في آخر مهمة له

ناسا _ المكوك انديفور سينطلق في آخر مهمة له

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

ناسا _ المكوك انديفور سينطلق في آخر مهمة له

منحت وكالة الفضاء الاميركية ناسا الضوء الاخضر لاطلاق المكوك انديفور

في 29 ابريل، وسينقل ستة رواد باتجاه محطة الفضاء الدولية في آخر مهمة المكوك انديفور قبل أن يستقر في أحد متاحف الولايات المتحدة على ما اعلنت الوكالة.

وتم إتخاذ هذا القرار اثر اجتماع للمسؤولين عن المهمة، تم استعرض استعداد الطاقم ونظام الاطلاق، بناءً ما جاء في بيان لوكالة ناسا على موقعها الكتروني بيل غرشتنماير المسؤول عن البرامج الفضائية في الناسا قال في مؤتمر صحفي ان كل المسؤولين وافقوا بالاجماع على انطلاق رحلة انديفور .

إن الرحلة هي الأخيرة للمكوك انديفور ، وستليها في يونيو رحلة للمكوك اتلانتيس ستكون خاتمة رحلات المكوكات الاميركية على إطلاقاً  المكوك ديسكوفري كان قد أجرى رحلته الاخيرة في آخر فبراير ومطلع مارس المقرر ان ينطلق مكوك انديفور في مهمته يوم الجمعة 29 ابريل، عند الساعة 19,47 بتوقيت غرينتش، من قاعدة جون كينيدي في فلوريدا، في مهمة تستغرق 14 يوما.

ان هذه المدة قد تتمدد يومين اضافيين، حسب ما قال مايك موزيس منسق عملية الاطلاق و المكوك انديفور سيحمل الى محطة الفضاء جهاز قياس الطيف المغناطيسي الفا 2 وهو عبارة عن نموذج تجريبي من جهاز يهدف الى سبر غور الاسرار الكبرى في الكون.

إن هذه هي المرة الاولى التي يرسل فيها جهاز من هذا النوع الى الفضاء وهو ثمرة تعاون دولي تم بإشراف البروفسور صمويل تينغ حائز جائزة نوبل للفيزياء و المكوك انديفور سيحمل في هذه المهمة ستة رواد هم قائد المكوك مارك كيلي ومساعده غريغ جونسون واربعة اختصاصيين هم مايك فيكل ودرو فوستل، وغريغ شاميتوف، والايطالي روبرتو فيتوريو من وكالة الفضاء الاوروبية.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الإثنين, 23 تموز/يوليو 2012 23:43