بيئة، الموسوعة البيئية

غرائب طرائف مُسنّة تسافر بدراجة من اسكتلندا لانجلترا لترعى مريضاً
غرائب طرائف مُسنّة تسافر بدراجة من اسكتلندا لانجلترا لترعى مريضاً

مُسنّة تسافر بدراجة من اسكتلندا لانجلترا لترعى مريضاً

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها


ما اجمل الاصدقاء عندما تجدهم بجانبك في وقت الشدائد، فبعض الاصدقاء يمكن ان يسافروا الى نهاية الكرة الارضية من اجل بعضهم البعض. وهذه المقولة تكاد تنطبق على السيدة المسنة جودي لورينس، التي تقطع رحلة اسبوعية من اسكتلندا الى انجلترا لرعاية صديق مريض.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ورغم معاناة جودي التي تبلغ من العمر 59 عاما من مرض التصلب المتعدد، الا ان جودي تواظب على الرحلة البالغة 60 ميلا، وتستغرق نحو 7 ساعات على ظهر دراجتها النارية. وتقوم جودي بهذه الرحلة من منزلها باحدى قرى اسكتلندا الى منزل روبرت كلين في كومبريا بانجلترا منذ 7 اشهر، حيث ترتدي زيا خاصا يحميها من بعض الآلام التي تعاني منها منذ سنوات.

وتقول جودي: "اصل الى منزل روبرت حوالي الساعة الـ 11 صباحا، لكن اكون شعرت بالارهاق والحاجة للنوم قبل انا ابدا عملي في رعايته. وفي حوالي الساعة 3:30 صباحا اترك كومبريا لاعود الى منزلي الساعة الـ 7 مساء".

وتشير جودي الى ان "الشتاء قد اقترب، وفي حال حدثت اي مشكلة في الطريق فمن الممكن ان تتسبب لي في اضطرابات صحية كبيرة. في الوقت الذي لا اجد احدا قريبا مني كي يساعدني".

واضافت جودي بالقول: "لا اعتقد انني ساكون قادرة على الاستمرار في هذه الرحلة، وساحتاج لمنزل قريب من روبرت. لقد بحثت عن منزل خاص للايجار، ولكن صاحب المنزل الذي رايته يرفض اقتناء الكلاب فيه، بينما انا لدي كلب". ويقول روبرت: "مساندة جودي لي تمثل شيئا عظيما.. هي تفعل كل شيء لا استطيع ان اقوم به.. نحن نعرف بعضنا منذ فترة طويلة".

وروبرت يعيش في انجلترا منذ 30 عاما، والتقى جودي عندما كانا يعيشان في بيرمنغهام، حيث كان يتلقى نفس الرعاية من الخدمات الاجتماعية. واضافة الى ان روبرت يحاول التعافي من سكتة دماغية، يعاني روبرت البالغ من العمر 56 عاما ـ الذي تعرف على جودي في هولندا قبل 22 عاما ـ من ارهاق مزمن.

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

تاريخ آخر تحديث: الأربعاء, 16 أيار/مايو 2012 12:24