بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة مُؤتمرون يبكون الوضع البيئي لفلسطين في كوريا!
نظام البيئي مواضيع متفرقة مُؤتمرون يبكون الوضع البيئي لفلسطين في كوريا!

مُؤتمرون يبكون الوضع البيئي لفلسطين في كوريا!

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها

 


لقد علمت مصادرنا في موقع بيئة ان الخبير البيئي الفلسطيني جورج كرزم قد عرض ورقة عمل حول الوضع البيئي في فلسطين، وهيمنة الاحتلال الإسرائيلي على مصادر المياه، واستغلاله لأراضي الفلاحين وإفسادها، ودور (إسرائيل) في تدمير الأنظمة البيئية الفلسطينية بمؤتمر "أصدقاء الأرض، آسيا والباسفيك" عقد في مدينة سيول بكوريا مؤخرًا.


وانهمرت دموع المؤتمرين وجميع من كان في القاعة، خلال عرض كرزم لمحطات من الانتهاكات الإسرائيلية للبيئة والإنسان الفلسطيني، وقد بدؤوا بترديد شعارات تأييد لفلسطين ولشعبها، وأخرى ضد الاحتلال الإسرائيلي، تعبيرا عن مدى تأثرهم بما عرضه الباحث الفلسطيني.

واختتمت أعمال المؤتمر بسيول، بمشاركة منظمات بيئية آسيوية مناهضة للعولمة والليبرالية الجديدة بكافة أشكالها المؤدية إلى تدمير الأنظمة البيئية ونهب أراضي الفلاحين واقتلاعهم منها لصالح مشاريع الشركات الكبرى والعابرة للقارات المتمثلة في زراعات ما يسمى بالوقود الحيوي أو لتنفيذ مشاريع مدمرة للبيئة والإنسان تحت أغلفة بيئية، كالنشاطات النووية.

وشارك كرزم في المؤتمر الآسيوي ممثلا عن فلسطين وشبكة المنظمات الأهلية البيئية الفلسطينية التي تعتبر الفرع الفلسطيني لمنظمة أصدقاء الأرض العالمية، وشارك في تظاهرة تم تنظيمها على هامش المؤتمر ضد النشاط النووي في العام وخاصة الترسانة النووية الأمريكية والإسرائيلية.

 

إذا أعجبك هذه المقالة، نرجو منك التصويت لها