بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة
نظام البيئي مواضيع متفرقة
المنظومات الرئيسية التي يعيش فيها الانسان

المنظومات الرئيسية التي يعيش فيها الانسان


و بذلك يمكن القول بأن الانسان يعيش في أطار منظومات رئيسية ثلاث : المحيط الحيوي ، المحيط المصنوع ، و المحيط الاجتماعي . المحيط الحيوي يتكون من الأنظمة البيئية المختلفة . و المحيط المصنوع يتكون ممن الأنظمة التي صنعها الانسان في حيزالمحيط الحيوي ( المزارع و المدن والصناعات المختلفة و البنية التحية إلى غير ذلك ) .

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 1055
الاستقرار البيئي وخصائصه

الاستقرار البيئي وخصائصه

تقييم المستخدم: / 3
ضعيفجيد 


و يمكن تعريف استقرار النظام البيئي بأنه قدرة هذا النظام على العودة الى وضعه الأول بعد أى تغير يطرأعليه ، و ذلك كددون حدوث تغير أساسى في تكوينه . و لكن اذا حدث أى تغير اساسي من مكونات النظام البيئي فان هذا يحدث خللا في التوازن الطبيعي و في اسقرار النظام .

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 1775
المستهلكات

المستهلكات

تقييم المستخدم: / 4
ضعيفجيد 


آكلتات الحشائش مثل الحشرات التي تتغذى على الاعشاب كائنات مستهلكة تعتمد على ما صنعه النبات و تحوله في أجسامها الى مواد مختلفة تبنى بها أجسامها . و تسمى مثل هذه الكائنات المستهلك الأول ، لأنها تعتمد على ما صنعه النبات وتحوله في أجسامها الى مواد مختلفة تبنى بها أنجتاها و أجسامها و تسمى مثل هذه الكائنات المستهلك الأول ، لأنها تعتمد مباشرة على النبات والحيوانات التي تتغذى على الحيوانات كائنات مستهلكة ايشه .

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 2826
البيئة وتعريفها

البيئة وتعريفها

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 


البيئة هي الأطار الذي يعيش فيه الانسان ، بما فيه من تربة و ماء و هواء ، و بما يحتويه كل منهما من مكونات جمادية أو كائنات تنبض بالحياة ، و بما فيه من طاقة طبيعة و ارادة من الشمس ، و بما يسوده من تغيرات طبيعة في المناخ . و يتميز هذا الاطار بالتوازن الطبيعي بين العناصر المكونة له .

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 2936

المزيد من المقالات...