بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة
نظام البيئي مواضيع متفرقة
الدخان و الغيوم Smoks & fumes

الدخان و الغيوم Smoks & fumes

عندما يحترق الوقود مثل الفحم و الزيت و البترول فإنه كمية كبيرة جدا من الغازات و الجزيئات الصلبة كحبيبات الزفت ( tar ) التى تهدد الصحة , و عندما استخدم الناس الفحم كوقود فى المنازل بكثرة نتج عن ذلك دخان كثيف كريه الرائحة و تسبب فى قتل كثير من الناس .

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 315
المدرسة التوافقية او الاحتمالية في الطبيعة

المدرسة التوافقية او الاحتمالية في الطبيعة

تقييم المستخدم: / 3
ضعيفجيد 



في مواجهة هذا الصراع والتعصب بين انصار كل من المدرسة الحتمية والمدرسة الامكانية كان لابد وان تظهر مدرسة جددة تحاول التوفيق بينهما .

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 2037
مدرسة الامكانية في الطبيعة

مدرسة الامكانية في الطبيعة

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 



ما كاد القرن 20 يبلغ منتصفه حتى وجدنا معظم الجغرافيين قد انفضوا عن الحتمية وتركوها الى المدرة الامكانية .

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 1737

الطاقة كحد بيئى رئيسي


ان الانسان منذ القدم هو الكائن الحى الوحيد الذى بدا يلاحظ ويتامل قوى الطبيعة وهى تعبر عن نفسها بوسائل متعددة ، البيئة من حوله تعوى فيها الرياح وتزمجر ، السحب فوق راسه تسبح وتجرى ، والامطار منها تهطل ، والسيول تجرف ما امامها ، والبرق والرعد و الزلازل تدخل الرعب والهلع الى نفسه ، لقد بدا يحسب حساب هذه الظواهر عن طريق قرابينه التى يقدمها الى تلك الظواهر ، انتقل الى مرحلة احلام اليقظة التى طبعت فى ذهنه قوى تلك الظواهر الطبيعية وتصور فيها قوى جبارة غير منظورة ، ولكنها تتجسد فى جن وعفاريت لها طاقات خارقة تنخب المسافات نهبا وتدك الحصو ن دكا و تبيد المدائن فى طرف عين ... الى اخر هذه التصورات التى سيطرت على العقول ردحا طويلا من الزمن دون ان يجنى منها الانسان شيئا ،  حتى استيقظ صوت العقل فى الانسانت ، واستمع الى الحقائق التى بدات تتوالى فى الظهور فى شكل انجازات علمية رائعة.

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 323

المزيد من المقالات...