بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة
نظام البيئي مواضيع متفرقة
الزراعة والانسان القديم

الزراعة والانسان القديم



قد احدثت الزراعة تغيرات بيية نوعية وذلك بتحويل المراعى والغابات الى حقول وحدائق تزرع فيها انواع محدودة من المحاصيل الحقلية والفاكهة يتغذى عليها الانسان وبعد ان كانت الماشية والابقار ترعى فى المراعى احتجزها فى حظائر وقدم لها انواعا خاصة من المحاصيل للتسمين والحصول على اكبر قدر من البياض واللبن واللحم ومن هنا نشات الصناعات الزراعية .

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 1004

المحافظة على خواص التربة من التدهور


ان عمليات انشاء الطرق تتدخل بدرجة كبيرة وخطيرة فى الخواص الطبيعية للتربة حتى فى خارج المدن ، فانشاء طريق ذو اربع حارات مرورية بسبب التعرية لاكثر من تسعة هكتارات فى كل كيلو متر على امتداد الطريق لان تاكسد المواد المعدنية فى التربة يصبح اكثر سرعة ، وبالاضافة الى ذلك فان عملية انشاء الطرق تؤثر فى حركة المياه الجوفية .

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 531

كيف نقاوم ظاهرة التصحر ؟

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 


هناك عدة من الاجراءات لابد ان ترعاها البرامج الانمائية القومية والدولية ،  ومالم ترعاها هذه المؤسسات ، فالامل ضعيف للغاية فى نجاحها ، وهذه الاجراءات هى :

  • التوصل الى طرق ملائمة لاستخدام الاراضى بحيث تكون مناسبة للظروف الايكولوجية السائدة وذلك بتحديد نوع هذه الاستخدامات والذى ينبغى ان يضمن عدم المساس بقيم ونظام ومعالجة الموارد الكبيعية ، مع تحديد طاقة المراعى من حيوان الرعى ونظامه والممارسات المصاحبة له .

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 801
قصة الانسان مع البيئة فى صورها المختلفة

قصة الانسان مع البيئة فى صورها المختلفة

تقييم المستخدم: / 2
ضعيفجيد 



قد بدا الانسان حياته فى بيئة يتوفر فيها الاشجار المثمرة والطيور فيتغذى على الثمار وبيض الطيور ولكن الحال لم يستمر على ما هو عليه للابد .

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 1252

المزيد من المقالات...