بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة
نظام البيئي مواضيع متفرقة
إجمالي الموارد المائية المتاحة

إجمالي الموارد المائية المتاحة

وكما اوضحنا من قبل فإن إجمالي الموارد الميائية المتاحة في عام 1996 كانت 64 . 6 مليار متر مكعب ( 55 . 5 مليار متر مكعب من مياه نهر النيل ، 4 . 71 مياه جوفية متجددة وغير متجددة ، 3 . 9 مياه صرف زراعي أعيد استخدامها ، 0 . 5 مليار متر مكعب من مياه الصرف الصحي المعالج ) .

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 540
الحياة الهوائية واللاهوائية

الحياة الهوائية واللاهوائية



يطلق على الكائنات الحبة التى يمكنها ان تعيش فى غياب الاكسجين اسم الكائنات اللاهوائية .

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 1390
الغلاف الجوي في النظام بيئى

الغلاف الجوي في النظام بيئى



تخيل ما تكون عليه حال الارض لو انها خلت من غلاف جوى يحيط بها كان تكون بلا غاز الاكسجين الذى يساعد على تنفس الكائنات الحية او كان تخلو من بخار الماء وبذلك لا يوجد الماء اللازم لاى نوع من انواع الحياة فالارض بلا محيط جوى ساخنة جدا او شديدة القيظ عندما تسطع عليها الشمس .

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 1673

تدهور البيئة الاجتماعية للمدن


لم تسلم البيئة الاجتماعية والحضرية من المتاعب الناجمة عن تزايد السكان وجهلهم بالنظم البيئية المعروفة  ، بل ان اتجاههم نحو سكنى المدن قد اخل بنظم اجتماعية عديدة ، وفك الكثير من عناصرها التى كانت مترابطة من قبل .
ويعتبر تدهور البيئة سواء من الناحية الطبيعية او الجمالية من المظاهر الواضحة فى مدن العالم الحديثة ، ومن الاسباب التى ادت الى تدهور واضطراب البيئة فى المدن ، تلك التاثيرت المجردة من اللمسات الانسانية للحياه خاصة فى الاحياء الغفيرة منها ، وتتضح هذه الصورة الانسانية المؤسفة افى الغيتات ( تجمع الاقليات كحارة اليهود او الحى الصينى ) والمناطق الفقيرة حيث يضعف الامل فى تحسين احوال سكانها المعيشية

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 450

المزيد من المقالات...