بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة
نظام البيئي مواضيع متفرقة
البارود فى حلوقنا

البارود فى حلوقنا

ربما كان تفجير المبنى الفيدرالى فى ولايه او كلاهوما بسماد زراعى ، وفى كثير من الدراسات عزت معظم امراض العصر العصبيه ، والعضليه والنفسيه لسوء التغذيه الناتج عن فراغ الطعام من عناصره الطبيعية . ففى حين تحتاج الخلية النباتيه ( وبالتالى الحيوانيه و الآنسانيه ) الى 92 عنصر لكى تكون متكاملة كما شاء الله ، لايزيد عدد العناصر فى معظم طعامنا اليوم على العشرين عنصر فى افضل الاحوال . ويجلس الآنسان اليوم على قمه الهرم الغذائى لاننا ناكل الحيوان الضعيف الذى اعتلف النباتات الضعيفه التي نبتت فى التربه الضعيفه والتي ارتوت بدورها من امطار مليئه بالمواد السامه ثم نقوم بطبخ طعامنا بطرق غير صحيه فنقتل اى قيمه غذائيه متبقيه ثم نشتكى المرض والارهاق والشيخوخه المبكرة ( والحل هو الرجوع للاسمده العضوية الطبيعية واستخدام الطحالب البحرية كغذاء متكامل .

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 281

التلوث الكهرومغناطيسي

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

بدأ البعض في الإشارة إلي نوع جيد من التلوث سمي بالتلوث الكهرومغناطيسي وهو تلوث ينتنج من الموجات الكهرومغناطيسية والمجالات المغناطيسية التي تؤثر علي صحة الإنسان ، ولكن نظرا لأن أغلب المؤثرات المغناطيسية تنتقل من الاعصاب عن طريق نبظات كهروبائية معينة ، فهناك عمل المخ وتؤثر بشكل أو بآخر في كل الجهاز العصبي للإنسان ، وقد يؤدي إلي نشوه الاجنة أو التخلف العقلي او حدوث ثغرات في خلايا بعض النباتات .

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 930
الاسمدة الزراعية

الاسمدة الزراعية

تميز العلم المعاصر بعد انتهاء الحرب العالميه الثانيه الى شمال معظمه غنى بوفرة مصادرة الغذائيه ومعدلات نمو سكانى متزن ، على جنوب فقير يعانى من ارتفاع حاد فى معدلات النمو وقصور فى موارده الغذائيه . وللتغلب على تلك الفجوه الغذائيه اعتمد عالم ما بعد الحرب العالميه على اساليب الزراعة المكثفه من اسراف فى استخدام المبيدات والاسمدة الكيماوية وهرمونات النمو المتنوعة مع استخدام اصناف عاليه الآنتاج ، بهدف التركيز بتكاليف استصلاحها المرتفعه وشحه الموارد المائيه كما توحى به ارهاصات المستقبل القريب بما يعرف بندرة الماء والتصحر .

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 1009

تلوث التربة الزراعية ببقايا المبيدات

تتلوث التربة الزراعية بكميات هائلة من بقايا المبيدات الحشرية أو الأكاروسية أو الفطرية أو النيماتودية أو مبيدات الحشائش وذلك بطريق مباشر عن طريق إضافتها للتربة الزراعية نثرا أو تعفيرا أو تكبيشا أسفل النباتات أو معاملة البذور أو برشها مباشرة على التربة كما فى حالة مبيدات التربة ومبيدات الحشائش ومبيدات النيماتودا .

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 964

المزيد من المقالات...