بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة
نظام البيئي مواضيع متفرقة
مصادر المواد العضوية

مصادر المواد العضوية

تقييم المستخدم: / 2
ضعيفجيد 

  • مصادر نباتيه : مثل اوراق الشجر والشجيرات وبعض انواع الحشائش وجذور النباتات والمحاصيل والمخلفات الناتجة من العمليات الزراعية والصناعات الغذائيه والبرسيم ( التسميد الاخضر ) .
  • مصادر حيوانيه وادميه : مخلفات الحيوانات والطيور والمخلفات الادميه .

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 2444
http://www.mojtamai-images.com/images/env/a71.png

التلوث الأشعاعي للغذاء

يتلوث الغذاء بالواد المشعة نتيجة تساقط الغبار الذري على النباتات والتربة الزراعية ، كما يتلوث أيضا بسبب تلوث الواء والماء بالأشعاع الناتج من الأنفجارات والتجارب النووية .

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 293

تلوث المياه وخطورته على البيئة

الماء سائل ضروري للحياة ولا غني عنه لجميع الكائتات الحية ، ولذلك يجب ان يكون نقيا في حدود معقولة ، وإلا اصيب الإنسان عن طريقة بكثير من الاضرار وتعرض لكثير من الامراض التي يقي بعضها علي حياته ولذلك يجب الاهتمام بالمكان الذي تؤخذ منه مياه الشرب للاستعمال الآدمي وان يكون خاليا من المواد الذائبة ، والعالقة ، والشوائب وبعيدا عن مصادر التلوث ، ومن الملاحظ سان اغلب المدن والتجمعات السكانية في كثيير من دول العالم تقع علي الملاحظ ان اغلب المدن والتجمعات السكانية في كثير في دول العامل تقع علي شواطئ الأنهار والبحيرات ، وتؤخذ منها مياه الشرب للاستعمال الآدمي ، ولهذا يجب المحافظة علي نظافة هذه المصادر .

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 2036

مشكلة الطاقه المتجدده وحلها

تقييم المستخدم: / 10
ضعيفجيد 

 

ان مشكلة الطاقة تتمثل اساسا فى الاعتماد المفرط على مصادر الطاقة غير المتجددة   90 %    ،  وهى مصادر معرضة للنفاذ السريع  ،  اضافة الى كونها مصادر طاقة ملوثة تحمل الكثير من المخاطر البيئية  .

واذا كانت ازمة الطاقة بالنسبة لمعظم دول العالم تتمثل فى الاعتماد على مصادر طاقة عرضة للنفاذ  ،  فان معظم الدول النامية فى المناطق الجافة وشبة الجافة تعانى من ازمة طاقة ممثلة فى نقص المواد والوقود الخشبى  ،  ومخاطر الاعتماد على هذا الوقود الخشبى فى خلق الكثير من المشكلات البيئية مثل مشكلة جرف التربة  ،  والتصحر  ،  وتدهور الدورة الهيدرولوجية وغيرها  .

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 5889

المزيد من المقالات...