بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة
نظام البيئي مواضيع متفرقة
طرق تحسين النباتات

طرق تحسين النباتات

تقييم المستخدم: / 13
ضعيفجيد 

أن تحسين النباتات بطرق الآنتقاء والتهجين التقليدية قديم الزراعة ذاتها . وبفضل ما احرز من تقدم فى معارف علم الوراثه وفسيولوجيا النبات صقلت هذه الطرق وسوف تظل طويلا تاتى بنتائج بالغة الأهمية . من ذلك مثلا أنه فى الثلاثين سنه الاخيرة ارتفعت غله الذرة من 3 الى 6 اضعاف للهكتار الواحد .

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 3051
 ترسيب الايدروكسيد

ترسيب الايدروكسيد



الطريقة التقليدية لإزالة المعادن الثقيلة هي بالترسيب الكيمائي للمعادن كإيدوركسيدات يليها الترويب لجسيمات الإيدروكسيدات إلي زغبات أثقل وأكبر والتي عندئذ تنفصل عن الماء هذه الطريقة يمكن ان تعمل علي خفض تركيز المعادن ليكون من 0 . 3 إلي 1 . 5 ملجرام/ لتر واحيانا يكون اقل من ذلك بكثير عادة المعادن الثقيلة في المجال الحامضي وترسب في المجال القلوي ولذلك فإن إرتفاع الرقم الهيدروجيني لمحلول يحتوي علي معدن إلي المجال القلوي يسبب ترسيب المعدن المذاب وقد تذوب المعادن ثانية عند رقم هيدروجيني مرتفع جدا لذلك فإن لكل معدن مجال رقم هيدروجيني مناسب لترسيبة ( جدول 5 فصل معالجة مياه الصرف من الصناعات الكيميائية ) .

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 498
دور الاعلام في نشر الوعي البيئي وحماية البيئة

دور الاعلام في نشر الوعي البيئي وحماية البيئة

تطورت وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية في العقدين الأخيرة بشكل كبير ، وأصبحت تلعب ، خاصة المرئية والمسموعة معا ، دورا كبيرا في نشر الوعي والثقافة الجماهيرية . وأضحى للإعلام دور متميز في حماية البيئة ، لكن هذا الدور ما يزال بارزا ، لأسباب عديدة ومعروفة ، في الدول المتقدمة فقط على أنه ثمة خطوات بسيطة بدأ الإعلام في الدول النامية يخطوها في هذا الإتجاه ، في السنوات الأخيرة ، مع بوادر الإنفتاح على الحياة الديمقراطية ، نأمل ان تتعزز وتتسع .

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 10
http://www.mojtamai-images.com/images/env/b33.png

جرائم العصر

الأنسان هو المتهم الأول فى جريمة ثقب الأوزون ، لقد خلق الله الكون ، وقدر له نواسيمه التى تحفظه  وجعل الله سبحانه وتعالى  كل شى بقدر ، فكل شيئ خلق بمقدار ، بحسب عمله سبحانه وتعالى ، وهو وحده الذى يعلم أن هذا القدر هوالذى يكفل مكون وعنصر من عناصر البيئة أن يؤدي دوره المرسوم والمحدد له في صنع الحياة في توافق وانسجامية غاية في الدقة .

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 248

المزيد من المقالات...