بيئة، الموسوعة البيئية

نظام البيئي مواضيع متفرقة
نظام البيئي مواضيع متفرقة
النار واثرها على توزيع الكائنات الحية

النار واثرها على توزيع الكائنات الحية



يعتبر عامل النار مهما فى تاثيرعلى توزيع الكائنات الحية وقد ركز علماء البيئة عليه فى الآونة الاخيرة كعامل محدد لتوزيع الكائنات الحية . وعامل النار قد يرتبط بالانسان الا ان تاثيرة فعال جدا ويعتبر عاملا مهما فى وجود او غياب بعض الكائنات الحية .

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 468

الاملاح المعدنية في الطبيعة



تعتبر الاملاح المعدنية من العوامل المحددة لتوزيع الكائنات الحية وبشكل اساسى للنباتات وقد بنى العالم البيئى ليبيج مبداه فى الحد الادنى اعتمادا على المغذيات الاولية .

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 850
عمليات الأغشية

عمليات الأغشية

الترشيح الفائق ( Ultra Filteration )

الترشيح الفائق هو احد عمليات الفصل الغشائي وهو اساسا عملية تركيز حيث يلزم لدفع السائل خلال الغشاء توفير قدر كبير من طاقة الضخ بما يعمل حجز الجسيمات كبيرة الحجم ( ذات الوزن الجزئي من 10000 الى 40000 أو أكثر ) وهذه الجسيمات كبيرة الحجم تظل مركزه في الجزء من السائل لم يمر خلال الغشاء وهذه العملية لها إستخدامات هامة في تدوير مياه الصرف المحتوية على المعادن وعلى منظفات أو بويات قلوية والنتيجة النهائية هي تقليل تركيز المعدن في مياه الصرف المنصرف .

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 235
الحمأة المنشطة تامة الخلط

الحمأة المنشطة تامة الخلط

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 



لتحقيق الخلط التام في حوض التهوية فإن ذلك يتطلب الإختيار السليم للتشطل الهندسي للحوض ، ولنظام التغذية ، ومعدات التهوية خلال استخدام الخلط التام بإستخدام البثق الهوائي أو التهوية الميكانيكية ، فإن يمكن توفير ثبات الأكسجين الحيوي المطلوب وكذلك تجانس التركيز للمواد الصلبة في السائل المخلوط خلال حجم الحوض الصدمات الهيدروليكية والعضوية العابرة تقل في هذه النظم ، بما يوفر طريقة مقاومة للتلف بفعل صدمات التحميل يتم دخول كلا من مياه الصرف والحمأة المعادة الى خوض التهوية في نفط مختلفة يلاحظ أن مياه الصرف ذات التحلل العضوي السريع مثل مياه صرف الصناعات الغذائية تميل الى الإنتفاخ وتكون عصوية في نظام الخلط التام .

إقرأ المزيد...

  • الزيارات: 932

المزيد من المقالات...